غير مصنف

“ما خفي” لعدد 10 إلى 15 شتنبر 2021

ما خفي

» حكى مجموعة من المناضلين عن زعيمهم الذي طرقوا أبوابه، يطلبون التزكية للائحتهم “النضالية”، حيث قالوا: “نحن لن نحقق النجاح، ولكننا نسعى لبناء الحزب، وسنبقى مناضلين”، فما كان من زعيمهم إلا أن زودهم بلائحة مرشحين لا يعرفونهم في الحزب، قائلا: “انتوما بقاو مناضلين، هذا حزبكم.. وهاذ اللائحة صوتوا عليها راه ممكن تنجح”.

________________________

» لم يعثر عدد من الصحفيين على مقر حزب التجمع الوطني للأحرار ليلة الانتخابات، بعد أن اعتادوا عليه في حي الرياض، وقد أوقفوا رحلة البحث عن المقر بعد تسرب أخبار تفيد بـ”إلغاء تتبع النتائج” وانصراف رئيس الحزب، بعد قوله لضيوفه: “نحن مطمئنون”.

________________________

» شهد مقر حزب العدالة والتنمية ليلة الاقتراع، أجواء جنائزية، بعد أن فضلت أغلب الوجوه ووزراء الحزب، عدم الحضور إلى مقر الليمون، لا سيما بعد ظهور مؤشرات غير مطمئنة، وبخلاف المرة الماضية، لم تكن هناك موسيقى لـ”صوت وارتاح”، بل إن اللجنة المنظمة للسهرة التي لم تنظم، اكتفت بضبط الشاشات على إيقاع “نشرات الأخبار”، فيما فضل أغلب الصحفيين التوجه إلى مقرات أحزاب أخرى..

________________________

» لم يظهر أي أثر للزعيم السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، في ليلة التصويت، رغم أن الحزب واصل الاشتغال بنفس الوسائل، وحقق نفس النتائج وهي المرتبة الثانية في الانتخابات، مع الفارق، وهو أن إلياس احتل المرتبة الثانية بعد حزب العدالة والتنمية، بينما الأمين العام الحالي عبد اللطيف وهبي احتل المرتبة الثانية وراء الأحرار، وفي كلتا الحالتين، ربما يواجه الحزب نفس المصير.

________________________

» بينما كان الصحفيون مندهشين لطريقة حراسة مقر حزب الأصالة والمعاصرة بالحراس الشخصيين “الأشداء” ببذلاتهم السوداء، كان الشاب المهدي بنسعيد أول الواصلين إلى المقر بعد ظهور النتائج الأولية، حيث احتفى رفقة أنصاره بفوزه، وكانت ذلك أولى المؤشرات التي تؤكد أن “البام” سيكون منافسا كبيرا على الصفوف الأولى، في انتظار فهم سر الخلطة(..).

________________________

» قررت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، متابعة رجل الأعمال أنس الصفريوي وعائلته، بتهمة “انتزاع وحيازة عقار وهدمه على مالكيه، وإتلاف كل العناصر المادية للأصل التجاري”.

ووجهت النيابة العامة استدعاء إلى عائلة الصفريوي، للحضور لجلسة 14 شتنبر الجاري، قصد المثول أمام هيئة المحكمة، بعدما تقدمت شركة “إ بي سي المغرب”، برفع دعوى قضائية ضد عائلة الصفريوي، بتهمة “إتلاف بناية إدارية وتجارية تابعة للشركة ببوسكورة”.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى