جهات

هل تضحي إيطاليا بعلاقاتها مع المغرب ؟

العيون. الأسبوع

    موقف غير مفهوم من إيطاليا، الدولة الأوروبية التي زاحت عن طريق الحياد، ورمت بعلاقاتها القوية مع الرباط وهي تقدم على استفزاز ‎المغرب وتعمل على افتتاح مركز قنصلي في مدينة تندوف.

المشكلة أن الذباب الإلكتروني الجزائري يحاول تصوير الأمر على أنه اعتراف دبلوماسي بالبوليساريو، لكنه ينسى أن ذلك هو اعتراف بكون تلك المنطقة غير تابعة لسيادة ‎الجزائر.

تتمة المقال تحت الإعلان

ولم يصدر أي بيان توضيحي من وزارة الشؤون الخارجية المغربية أو سفارة المغرب بإيطاليا، حول هذه التمثيلية ومدى علاقتها بالصراع القائم بين المغرب والبوليساريو بشأن النزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية، لاسيما وأن عددا من المدن الإيطالية تربطها علاقات شراكة مع جماعات ترابية من الأقاليم الجنوبية.

‫21 تعليقات

  1. كل من هبة ودب يتطاول على الصحراء الملك دائما يجنح لسلم اذا الحل ماذا هو تولي الجيش الحكم في المغرب يقول المثل كبرها تصغار هاد ولاد القحاب ديال الجزائر خاص عسكر بحالهم يخرج في ولاد القحاب. أما الملك وسياسة السلم. لا تجدي نفعا

    1. لماذا هاذا الكلام ، يدل على مستواك و تربيتك ، روح اقرأ التاريخ الصحيح و ليس التاريخ لزوروه ولاد بلادك، يمكنك قرأت المعيار المعرب للعلامة الونشريسي الجزائري الذي ذهب إلى سلطانة فاس لتدريس سيدك، هذا الكتاب يأكد فيه ان بشار و تندوف اراضي التوات هيا اراضي المغرب الأوسط يعني الجزائر و طبعه سيدك الحسان الثاني قبل وفاته، اراضينا و لي معجبوش الحال ليقترب

      1. الجاء زاءر صناعة فرنسية سنة 1962 اما التاريخ روحي عند حدودك العثمانيين و الفرنسيس يعلموهم لك و المملكة المغربية العريقة ب 12 قرن لا تقارن بمقاطعة فرنسا لي في عمرها 60 سنة

      2. هل فقدت عقلت أيها المتخلف ؟ الملك هو كل شيئ في المغرب . و هو الضامن الأساسي للإستقرار و السلم و السلام و الأمن و الأمان . الدول المتحضرة و المتقدمة دائما تسعى للسلم و لا تلجأ للعنف أو الحل العسكري إلا عند الضرورة القصوى او في إطار الدفاع عن النفس و هذا الشيئ يقوم به المغرب في الصحراء المغربية عندما يحاول مرتزقة البوليساريو الدخول للمنطقة العازلة

      3. ارجو ايها الاخوة المتدخلين من المغرب والجزائر ان لا يتدافعون عن اشياء لا تخصهم، فان الصراع ليس صراع شعبين اخوين في الدين واللغة والجوار بل هو صراع انظمة لا نقاوة ولاجمال لنا فيها، كونوا واعين ياأخوة ولا تتسرعوا في سب بعضكم بعضا.

      4. Comme le Sahara marocain c’est une terre marocaine et si vous n’êtes pas content il y’a le terrain des braves on attend toujours depuis 1975

    2. اعتقد بأن وزير عدلكم هو من وصفكم بذلك و هو من دعاكم للتحقق من نسبكم ؛ و ان نائبتكم بالبرلمان هي من أشارت إلى ميزانية بلدك قائمة في جزء منها على اموال الدعارة و ان بلدك يوصف بثاني وجهة للسياحة الجنسيه في العالم ؛ فلا تتجرأ على اسيادك ؛ هم أبناء الأمير عبد القادر البطل و انت من أبناء الليوطي الذي تتفاخرون بتمثاله بالدار البيضاء و و و …

      1. يا جاهل روح شوف الجزائريات اش دايرن للدعارة بالإمارات عاد هضر
        على بنات المغرب الشريفات العفيفات ولكن يلا كنتي تعرف مغربيه باحل للي وصفتي اعلم أن كل بلاد عندو تبالة وانت زبل ورحت لزبل

      2. أنتم أبناء أم حسن أيها الكراغلة . كنتم عبيد و نساءكم جواري للعثمانيين لمدة أربعة قرون . ثم جاء المستعمر الفرنسي و ٱغتصب أرضكم لقرابة القرن و النصف . و صرتم نطف فرنسية لأن جداتكم كانو ينامون مع الفرنسيس كل ليلة 🤣🤣 لا تاريخ لكم يا عديمي الشرف و الهوية

    3. هل فقدت عقلت أيها المتخلف ؟ الملك هو كل شيئ في المغرب . و هو الضامن الأساسي للإستقرار و السلم و السلام و الأمن و الأمان . الدول المتحضرة و المتقدمة دائما تسعى للسلم و لا تلجأ للعنف أو الحل العسكري إلا عند الضرورة القصوى او في إطار الدفاع عن النفس و هذا الشيئ يقوم به المغرب في الصحراء المغربية عندما يحاول مرتزقة البوليساريو الدخول للمنطقة العازلة

  2. تندوف مدينة جزائرية دون ادنى شك ومن يتحدث عن الصحراء الشرقية ،عبد للعلويين الذين باعوا البلاد وعرض بناتكم وكل زائر لبلاد المخزن متهم بالرذيلة . الملوك جعلوا اعزة اهلها “المغرب الاقصى ” اذلة , وكذلك يفعلون.

    1. Non non c’est pas vrai c’est que vous dites vous les algérien que des mensonges lorsque vous arrivé pas à conclure votre phrase vous trouverez le marocain qu’il vous met sur le bon chemin je suis pas marocain mais je suis tunisien fière d’être et le Sahara occidental ou orientale elles est marocaines
      Vive la Tunisie vive le grand voisin le Maroc Farid de Tunis Tunisie bab lakwess

  3. الصحراء الشرقية هي ارض مغربية اقتطعتها فرنسا سنة 1952 و هي ملك للشعب المغربي بغض النظر عن نمط الحكم .
    المشكل هو مع فرنسا التي لا زالت تمارس سيادتها عليها .لأن الحزائر كدولة هي غير موجودة لكنها تتمتع بالاستقلال الذاتي باستفتاء سنة 1962.
    اما كلام البعض فهو مجرد اوهام و تزوير .
    الجيش على أهبة الاستعداد، للدخول إلى المقاطعة الفرنسية عندما يأمر الملك بدأ الزحف بصفته أمير المؤمنين و يعلن الجهاد المقدس ضد فرنسا الصليبية .

    1. الشعبين المغربي والجزائري اخوة فلماذا هذا التطاحن الفارغ وحكم الجوار يحتم عليكم وضع اليد في اليد ولا فرق بين مغربي وجزاءري و الله يهدي الشعبين الشقيقين للتوفيق بينهم

  4. احتياج اطالبا الى مادتي الغاز والنفط الجزاءري من بين الأسباب التي دفعت اطاليا الى فتح قنصلية بتندوف عاصمة الجمهورية الصحراوية مؤقتا في انتظار استرجاعها من طرف المملكة المغربية عن طريق محكمة العدل الدولية لا اطاليا ولا الجزاءر لم تعد لهما سياسة دولية حسب الأعراف والتقاليد الدولية التي استبدلت بسياسة المصالح الاقتصادية وفي بعض الأحيان لهده ولا تلك

  5. كوني تحشمي، قالك جا يدرس سيدنا، باسم الله عليك، ياك ما نسيتي ان رؤسائكم كلهم عاشوا و كبروا و اقراها في المملكة المغربية، و نساو الخير، اما دوك الكتب اللي دايرين ليكم راه غير كي كدبوا عليكم باش يغسلوا ليكم دماغكم، اعطيني عنونك الإلكتروني و نصيفط ليك الدليل و البرهان باش تعرفوا التاريخ الحقيقي،
    انتما 1962 عاد تعتارف بك دولة “مستقلة” و خا راكم باقين مستعمرين، طلقاتكم الدولة العثمانية شداتكم ماماكم فرنسا، و دابا شادينكم الجنرالات.
    كون ماشي المغفور له محمد الخامس كون فرنسا باقا مستعمراكم، و الله يرحموا الحسن الثاني، صيفط ليكم كل ما يحتاجه العسكر حتى من سيارات المرسيدس للرئيس ديالكم انداك.
    ولكن شكون عقل على الخير و الجورة.

  6. يا ناس اتقوا الله فيكم، الصحراء بيد المغاربة أو الجرائريين كلم إخوة، الأرض أرض الإسلام، لا تدعوا الكفار يضحكوا عليكم يتلاعب بكم، هذا يريدونه واحد يسب الآخر ويتهمه الدعارة واللواطة، وتريد فرسنا أنتقاتل فيما بيننا وهم يستعبدونا كما فعلوا في الماضي، كونوا أذكى منهم، قولوا لا حول ولا قوة الا بالله، غدا نموت وتحاسب على كل كلمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى