ثقافة و منوعات

ثقافة | جامعة محمد الخامس تحصد 6 ميداليات ذهبية و12 ماستر للابتكار في “IWA 2022”

    استطاعت جامعة محمد الخامس بالرباط، الحصول على ست ميداليات ذهبية و12 ماستر للابتكار، وجائزتين دوليتين في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار في إفريقيا”  (IWA 2022 الذي أقيم مؤخرا بمشاركة 23 دولة ومنطقة وأكثر من 600 اختراع وابتكار.

وفي بلاغ للجامعة، فإن هذه الميداليات والجوائز منحت للبروفيسور عمور حسن من المدرسة المحمدية للمهندسين وفريقه (قانون سامية، بايار جلال، صايم محمد مروان، خضري منى، آيت بنعلي لحسن، ترزاز جواد، طريبق عبد الواحد، الصابر عبد المجود، بلحاف لحسن، وصابر عبد الخالق) .

وعن هذه المشاريع، يضيف المصدر ذاته، أنها تهم بالخصوص ماسحا ضوئيا جديدا يعمل للكشف عن سرطان الثدي”، وتصميم لاقط هوائي بتكنولوجيا عالية للجيل الجديد من الهواتف المحمولة، قادر على التقليل من التأثير الحراري لشبكات اتصالات الهواتف المحمولة على رأس الإنسان، وتقييم جديد للتنبؤ بمخاطر القلب والأوعية الدموية بناء على التعلم الآلي.

وبالإضافة إلى الميداليات، حصل رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد غاشي، على الجائزة الدولية لـ”التميز في الابتكار والريادة”، فيما فاز مدير مركز الابتكار التكنولوجي حسن عمور، بالجائزة الدولية “أفضل نظام إيكولوجي للابتكار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى