الأسبوع الرياضي

“مختصرات رياضية” لعدد 21 إلى 27 أكتوبر 2022

مختصرات رياضية

“الكاف” يجس نبض ساحل العاج

» يرتقب أن يقوم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، بزيارة إلى الكوت ديفوار، لتوقيع استضافتها لكأس أمم إفريقيا 2023، والتي حددها في تاريخ 11 نونبر، وذلك لإبرام الاتفاقية مع البلد المضيف لنهائيات الكأس الإفريقية في سنة 2023، المقرر لها أن تقام في عام 2024، واضطر “الكاف” لتأجيل انطلاق بطولة أمم إفريقيا لتقام في شهر يناير 2024 بدلا من يونيو 2023، بسبب غزارة الأمطار هذا العام، التي تسببت في مخاوف لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من تكرار الموقف العام المقبل.

__________________________

ماذا يقع لفارس البوغاز ؟

» حقق اتحاد طنجة خمسة هزائم وتعادل من ست مباريات لعبها حتى الآن، فارس البوغاز توقع له الجميع مسيرة جيدة في البطولة الوطنية، في ظل الانتدابات التي قام بها في الميركاتو الصيفي انطلاقا من العارضة التقنية التي تمثلت في الإطار الوطني بادو الزاكي، ومع ذلك لم يتمكن إلى الآن من تحقيق أي نتيجة إيجابية، مسجلا أسوأ انطلاقة في تاريخه باستقباله لستة أهداف دون أن يسجل أي هدف، إذ لم يسبق لأي فريق مغربي أن فشل في تسجيل هدف وحيد خلال 5 مباريات متتالية، وبالتالي، تُعتبر هذه المسيرة هي من أسوأ مسيرات الفرق في البطولة المغربية.

يشار إلى أن اتحاد طنجة أقال مدربه بادو الزاكي يوم الثلاثاء الماضي.

__________________________

رياضيو سوس يستغيثون

» انتقد اللاعب السابق للمنتخب الوطني للكراطي، عبد المغيث العلامي، أوضاع الرياضيين المغاربة المنحدرين من جهة سوس ماسة، ونشر على موقع التواصل الاجتماعي صورة له رفقه البطل مزداح إبراهيم داخل معسكر المنتخب الوطني للكراطي بالرباط سنة 2003، معلقا عليها: “بلاد الحكرة، كنا كنتقاتلو للمعسكر ديال المنتخب الوطني للكراطي من جيوبنا، كنقلبو لي خلص علينا الكار باش نمثلو الوطن”، وأضاف أنه “لم تكن هناك لا عناية ولا اهتمام بأبناء سوس.. سوس الحبيبة”.

وتجدر الإشارة إلى أن عبد المغيث العلامي ينحدر من حي الجرف إنزكان، فيما ينحدر صديقه المزداح إبراهيم من منطقة هوارة ضواحي تارودانت.

__________________________

الجزائر تسعى لتنظيم كأس تبون للأبطال

» ذكرت مصادر أن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، جهيد زفيزف، راسل الاتحاد العربي من أجل منح بلده شرف تنظيم الكأس العربية، وسبق أن أكد الاتحاد العربي لكرة القدم أن عودة بطولة الأندية العربية ستكون قريبة، في انتظار الكشف عن تفاصيل تنظيمها في وقت لاحق، وسط دراسة مقترحات بإقامتها في نسخة مجمعة قد تكون بالسعودية وهي الأقرب لاستضافة هذا المحفل الكروي الكبير.

ويشار إلى أن النسخة الأخيرة حملت اسم كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وفاز بها فريق الرجاء البيضاوي، وهو ما دفع الاتحاد الجزائري للبحث عن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية.

__________________________

العودة إلى نقطة الانطلاقة

» أصبح اللاعب المغربي المهدي مباريك، المنتقل إلى فريق العين الإماراتي، قريبا من مغادرة الفريق البنفسجي في الانتقالات الشتوية المقبلة، والعودة إلى الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم، بعدما لم يقدم ما كان منتظرا منه، ولم يستطع التأقلم مع أجواء الدوري الإماراتي، حيث لم يظهر بالصورة التي كان يعول عليها مسؤولو النادي الإماراتي، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى إعارة اللاعب إلى أحد الأندية المغربية لكسب المزيد من التجربة حتى يتسنى له العودة إلى الفريق وتقديم الإضافة، ويتوقع أن تكون عودة مباريك عبر بوابة نادي بيضاوي تربطه علاقة قوية بفريق العين، حيث يجري التفاوض بشأن انتقال اللاعب إلى الفريق المغربي لما تبقى من الموسم.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى