جهات

السعيدية | انتقادات تطال شركة “مرافق بركان”

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    عبر مجموعة من شباب مدينة السعيدية، عن استيائهم من شركة التنمية “مرافق بركان”، بعد فرضها لشروط غير مسبوقة في سوق الشغل، وذلك بعدما فرضت على من يود أن يشتغل معها، أن يكون حاملا لبطاقة المقاول الذاتي.

وجاءت هذه الخطوة الغير مسبوقة في سوق الشغل من شركة التنمية، بعد أن حازت على صفقة تدبير المساحات الخضراء ببلدية السعيدية، وفتحت باب الالتحاق بصفوفها، لكن اشتراطها التوفر على بطاقة المقاول الذاتي ترك استياء عميقا في نفوس مجموعة من شباب المدينة، الذين تقدموا بطلباتهم من أجل الاشتغال مع شركة “مرافق بركان”.

وفي هذا الصدد، طالب مجموعة من الشباب بمراجعة هذه الإجراءات من أجل إتاحة الفرصة لهم ولباقي شباب المدينة الغارق في بحر البطالة، كما اعتبر العديد منهم أن “شرط التوفر على بطاقة المقاول الذاتي يعد خرقا للقانون وسن إجراءات قانونية غير مضمنة في النصوص التي تنظم الشغل”، وفق تعبيرهم.

يشار إلى أن مجلس إدارة شركة “مرافق بركان” يترأسه عامل الإقليم نفسه، وهو ما يعتبره بعض الملاحظين أمرا يتنافى مع النصوص القانونية المنظمة لهيئة رجال السلطة، وسيكون له تأثير على تنافسية الشركة مع الشركات الأخرى، وجدير بالذكر، أن “مرافق بركان” رأت النور خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبحت مكلفة بتدبير مجموعة من المصالح البلدية، من قبيل جمع النفايات المنزلية والنقل الحضري والمساحات الخضراء، وغيرها من المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى