ثقافة و منوعات

ثقافة | “مراكش القصيدة المتجددة”

    تحت هذا الشعار، واحتفالا بمدينة مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024، ينظم “بيت الشعر” في المغرب ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومنظمة “الإيسيسكو”، مهرجان مراكش العالمي للشعر خلال الفترة الممتدة من 26 إلى 28 أبريل الجاري، بمشاركة شعراء من مختلف الدول، منها: فلسطين، المغرب، تونس، تركيا، مالي، مصر، موريتانيا، والبنغلاديش، وغيرها.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والتربوية، في مقدمتها إحياء خمس أمسيات شعرية تقام تحت شعار: “آثار وأشعار” ببعض المواقع التاريخية للمدينة الحمراء، وتحديدا في قصر الباهية، وضريح المعتمد بن عباد بأغمات.

وفي سياق ذي صلة، يعرف المهرجان تنظيم ندوتين: الأولى حول “الشعر والتصوف”، أما الثانية، فموضوعها: “المعتمد بن عباد، دلالات وأبعاد”، يشارك فيهما ثلة من الأساتذة المتخصصين في المجالات المطروحة.

تتمة المقال تحت الإعلان

للإشارة، ومن باب التضامن مع مراكش، التي عرفت وأحوازها زلزالا مدمرا في 8 شتنبر 2023، يقوم المهرجان بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بإحداث 12 مكتبة شعرية، وتزويد كل واحدة منها بـ 250 عنوانا من منشورات “بيت الشعر” في المغرب، ومطبوعات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى