جهات

“مختصرات شمالية” لعدد 25 إلى 31 مارس 2021

مختصرات شمالية

» بدأت حشرات البعوض تنتشر بشكل كبير ومخيف بمدينة تطوان، بعد التساقطات المطرية الأخيرة وما خلفته من برك من المياه الراكدة التي تسببت في انتشار “الناموس” حتى صار يزاحم المواطنين داخل منازلهم، مما يطرح عدة تساؤلات على المجلس الجماعي بشأن الميزانية التي خصصها لمحاربة هذه الظاهرة، وما إذا كانت الجماعة قد سطرت هذا الموضوع ضمن جدولها من أجل الاستعداد له، أم أن الأمر لا يعنيها؟
وتعرف الطريق الدائرية هذه الأيام انتشارا كثيفا لعدد كبير من الحشرات من بينها “الناموس”، الذي يفسد على الساكنة متعة التجول على ضفاف وادي مارتيل.
__________________________
» تحول المتنفس الطبيعي الوحيد لساكنة أيت بوعياش بالحسيمة بضفة سد محمد بن عبد الكريم الخطابي، إلى مقلع عشوائي لنهب الرمال دون حسيب ولا رقيب، حسب العديد من النشطاء الحقوقيين الذين وصفوا هذا الأمر بتدمير البيئة وتشويه جمالية المنطقة التي تعد محجا للساكنة والزائرين، حيث لم يعد هذا المكان صالحا للتنزه بعد أن أحدثت فيه حفر كبيرة تشكل خطرا على المواطنين.. فهل ستتدخل عمالة وجماعة الحسيمة لفتح تحقيق في الموضوع من أجل حماية البيئة والساكنة والحد من تشويه الأماكن الطبيعية لهذه المنطقة؟
________________________
» قرر عامل عمالة وزان تحت رقم 82، التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، حيث سمح لقطاع سيارات الأجرة من الحجم الكبير بحمل خمسة ركاب عوض أربعة، مما ترك ارتياحا كبيرا لدى سائقي سيارات الأجرة وفسح المجال أمام الساكنة للتنقل، فيما تنتظر باقي عمالات الشمال مثل هذا القرار للتخفيف من تداعيات الحجر الصحي، حيث يعيش قطاع سيارات الأجرة بجهة طنجة تطوان على إيقاع الفوضى والعشوائية دون حسيب ولا رقيب.
________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى