ثقــــــافة

ثقافة | فاس تحتضن الدورة الأولى من “اليوم العربي”

    احتفاءً باللغة العربية وفنونها، وتنوع فعالياتها، ينظم “نادي بصمة” يوم السبت 3 دجنبر الجاري، الدورة الأولى من “اليوم العربي” بشراكة مع الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية.

وحسب بلاغ للجهات المنظمة، فإن فعاليات الدورة الأولى لهذا الحدث الثقافي، ستتم بإقامة محاضرات حول اللغة العربية في المجال الأكاديمي والعلمي من إلقاء محمد بنلحسن، الكاتب العام للإتلاف، ومحمد البياز أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بفاس ومدير المجلة الصحية المغربية، كما ستتم إقامة معرض للكتب ومعرض للخط العربي للفنانين الخطاطين عبد السلام الريحاني وزكرياء المسلّْك، الخطاط الفائز بجائزة محمد السادس للخط والزخرفة سنة 2019.

وأضاف المصدر ذاته، أن حضور الدورة ستكون لديهم فرصة للاستفادة من ورشة في فن الخط العربي بشراكة مع جمعية “الكامليون” للفنون التشكيلية والخط العربي.

وإبرازا للطاقات الإبداعية الكامنة في جامعة سيدي محمد بن عبد الله، يورد المصدر ذاته، سيكون “اليوم العربي” مسرحا لنهائي مسابقة الخطابة باللغة العربية التي سينظمها النادي على مستوى الجامعة، كما سيكون للشعر نصيب من جدول الحدث، حيث ستعطى الفرصة لشعراء شباب من جامعة سيدي محمد بن عبد الله لمشاركة إبداعاتهم مع جمهور اليوم.

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى