كواليس جهوية

مطالب بتدخل العامل لتحرير الملك العمومي بشيشاوة

شيشاوة. الأسبوع

    دعا المركز المغربي لحقوق الإنسان عامل إقليم شيشاوة، إلى إعطاء تعليماته لرجال السلطة المحلية والشرطة الإدارية، لحماية الملك العمومي من الاحتلال غير القانوني، وتفعيل لجان يعهد إليها بتطبيق القانون على الجميع.

وقال ذات المصدر، أنه توصل بعدة شكايات من مواطنين يشتكون من انتشار ظاهرة احتلال الملك العمومي من قبل المقاهي والمحلات التجارية التي تقوم بالترامي على أجزاء مهمة من الساحات والممرات والأرصفة والحدائق، عبر نشر الكراسي والمظلات والطاولات وحرمان الناس من المرور.

وأضاف نفس المصدر، أن بعض أصحاب المنازل يتطاولون على الملك العمومي المحلي، عبر إقامة الحدائق الخاصة وفتح الأبواب وإقامة البناءات العشوائية وغير القانونية، وحرمان الراجلين من حقهم في استعمال الشارع العمومي، وأبرز أنه بعد دراسة وتحليل أسباب وتداعيات ظاهرة احتلال الملك العمومي المحلي في السنوات الأخيرة، توصل إلى أن مجهودات السلطات المحلية في تحرير الملك العام تظل محتشمة ولا تصل إلى الغاية المطلوبة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد المصدر، تذمر واستياء المواطنين من عدم إنفاذ القانون وسريانه على الجميع بدون انتقائية وبدون استثناءات من جهة، ومن جهة أخرى، التنصل من المسؤولية في حماية ومراقبة وتنظيم استغلال الملك العمومي المحلي وتقاذف الكرة بين السلطات المحلية والشرطة الإدارية الجماعية.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى