جهات

فاس | المعارضة تتهم العمدة البقالي بالتسيير الأحادي

فاس. الأسبوع

    وجهت فرق المعارضة في مجلس مدينة فاس، انتقادات إلى العمدة عبد السلام البقالي، بسبب طريقة تدبيره للعديد من القضايا الراهنة، واتخاذه لقرارات انفرادية دون إشراك بقية المنتخبين، وفق تعبيرها.

وحملت فرق المعارضة العمدة البقالي مسؤولية المشاكل التي تعاني منها المدينة على صعيد عدة مستويات ومجالات، في غياب الحوار والمقاربة التشاركية التي تنص عليها السلطات الوصية في تدبير الشأن المحلي.

وحمل المستشار الجماعي محمد الحارثي، من حزب العدالة والتنمية، العمدة مسؤولية الأوضاع والأزمة التي يعيشها المجلس، معتبرا طريقة تدبير الرئيس لشؤون المدينة بـ”الغريبة”، وتجاوزه للقانون التنظيمي والداخلي للمجلس.

وأكد أن تحالف الأغلبية لا يرقى إلى طموحات الساكنة وغير قادر على تدبير الملفات الرئيسية بالمدينة، إلى جانب خلافات الرئيس مع جميع مكونات المعارضة ورفضه للانتقادات والتوجيهات.

وكشف أعضاء المعارضة عن الوضعية المزرية التي توجد عليها المحطة الطرقية، والفوضى التي يعرفها سوق الخضر والسمك، في ظل عجز المجلس عن تدبير هذه المرافق وتحسين الخدمات فيها.

بدورها، انتقدت المستشارة سميرة أوطالب، دورة ماي الأخيرة التي عقدها المجلس، والتي عرفت “تجاوزات قانونية للرئيس”، حسب تعبيرها،والذي هاجم مكونات المعارضة ورفض الحوار ومناقشة القضايا العالقة معها.

وتعيش مدينة فاس أوضاعا مزرية على مستوى النقل الحضري والقطاع الصحي، وتدبير الحدائق العمومية، حيث لازال المجلس عاجزا عن حل مجموعة من المشاكل العالقة منذ عهد المجلس السابق، بالرغم من الوعود التي قدمها العمدة خلال توليه رئاسة الجماعة الحضرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى