جهات

أحياء وجدة بدون ماء والمسؤولون في دار غفلون

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    شهدت العديد من أحياء مدينة وجدة اختلالات في التزود بالماء الصالح للشرب، بلغت حد انقطاع الماء عن سكان حي “حاسي ليبيا”، الذي يقع في الضاحية الغربية لمدينة الألفية، إذ بقي سكان هذا الحي الشعبي بدون ماء منذ 7 أيام على الأقل، وفق تصريحات ساكنة الحي.

وعاش المواطنون ظروفا صعبة بعد هذا المشكل، حيث لم يجدوا ما يروون به عطشهم، أو يغسلون به أوانيهم غير صهريج وفره أحد المحسنين، عله يخفف عليهم وطأة هذه الأزمة التي لم يعهدوها من قبل.

وفي هذا الصدد، قال فاعل جمعوي وساكن في الحي ذاته: “إن هذا المشكل أثر على حياتهم اليومية، بحيث لا يجدون المياه الكافية حتى للاغتسال”، مبرزا أن “السكان تقدموا بشكاية في الموضوع لوالي جهة الشرق، وجماعة وجدة”، وأضاف، أنه بعد الشكاية التي قدموها في الموضوع، حضر عدد من ممثلي الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء إلى عين المكان، ووعدوهم باستئناف تزويد الحي بالمياه، و”قالوا لينا غادي يقطعوه في جهة أخرى ويعطيونا الماء”، وفق تعبيره.

ونبهت ساكنة الحي الجهات المسؤولة عن قطاع الماء، إلى أنه في حالة عدم وجود حلول ناجعة، يمكن للوضع أن يتفاقم مع حلول فصل الصيف وارتفاع الطلب على هذه المادة الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى