كواليس الأخبار

شباط يعود نقابيا من نافذة “الزيتونة”

أول بيان شباطي من خارج حزب الاستقلال

الرباط. الأسبوع

    خرجت النقابة الجديدة لحميد شباط “اتحاد القوى العاملة بالمغرب”، بأول بيان عقب انتخابه رئيسا لها، ترسم فيه صورة سوداء عن المستوى الاجتماعي للأجراء والمستخدمين.

وانتقدت نقابة “اتحاد القوى العاملة” الزيادات المهولة في أسعار العديد من المواد الاستهلاكية، والتي تنعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين، إضافة إلى الحيف الذي يطال فئة المتقاعدين.

وطالبت نقابة شباط الحكومة، بإعادة النظر في اختياراتها الاقتصادية والاجتماعية بما ينسجم مع مشروع “الدولة الاجتماعية”، مشيرة إلى “استمرار تردي الأوضاع الاجتماعية لفئات عريضة من المغاربة، ولعموم الشغيلة المغربية جراء مواصلة الحكومة الحالية لنفس نهج سابقاتها”، كما طالبت بالوفاء بالتزاماتها الانتخابية، ومراجعة مجمل القرارات والتدابير ذات الوقع القاسي على المعيش اليومي للفئات الهشة والمتوسطة، لتلافي التداعيات المحدقة بالوضعية الاقتصادية  والاجتماعية، مشيرة إلى تدهور القطاع السياحي وأوضاع العاملين فيه.

ودعت ذات النقابة إلى ضرورة التسريع بإصلاح وتجويد منظومة العلاقات الشغلية، وعلاقات الإنتاج اليومي، من خلال إخراج القوانين المؤطرة لعالم الشغل، والمتمثلة في القانون المنظم للنقابات، وقانون الإضراب، والحوار الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى