جهات

منتخبو البام في العيون يتضامنون مع الجماني ضد وهبي

العيون. الأسبوع

    أدان المنتخبون والمستشارون الجهويون والجماعيون لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون، تصريحات الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي خلال لقاء المجلس الوطني بسلا، التي استهدف فيها البرلماني وعضو المجلس الجماعي سيدي محمد سالم الجماني.

واعتبر المنتخبون في بيانهم أن تصريح الأمين العام وهبي، “حمل مجموعة من الرسائل الخطيرة والغير مقبولة والغير مسبوقة، حَوَرَتْ النقاش حول قرار حزبي خاطئ في سياق تنظيمي، إلى هجوم ومزايدات مست من الفعل السياسي والحزبي والعملية الديمقراطية بمدينة العيون، بل تعدت هذه التصريحات إلى المس من الأدوار التاريخية والحالية لفاعلين سياسيين في المنطقة في معركة دفاعهم عن القضية الوطنية لكافة أفراد الشعب المغربي”.

تتمة المقال تحت الإعلان

و قالوا أن تصريح الأمين العام للحزب حمل مغالطات وتجاوزات واتهامات “أثارت حفيظة وغضب مختلف الفاعلين السياسيين بالمنطقة على اختلاف ألوانهم السياسية، بل خلفت موجة من الاستياء والغضب، ليس لدى ساكنة مدينة العيون وباقي جهات الصحراء المغربية فقط، بل لاقت تفاعلا من مختلف ربوع المملكة”.

وأكد المنتخبون تضامنهم المطلق مع سيدي محمد سالم الجماني ورفضهم لأي شكل من أشكال محاولات التبخيس أو التقليل من أهمية انجازات الرجالات الوطنية التي صنعت ولا تزال تصنع تاريخ الأمة المغربية الحافل بالأمجاد.

وندد المنتخبون بالتصريحات المسيئة لصورة الفعل السياسي بالمنطقة، ولمنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون من طرف أمينه العام، ولمكانة الحزب وقيمته الإعتبارية داخل الأقاليم الجنوبية. مؤكدين تشبثهم بأدوارهم في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى، وعن قضايا الساكنة وتطلعاتها.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى