ثقافة و منوعات

ثقافة | الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تستعد لإطلاق شبكة برامج “رمضان الأولى”

    تجدد قناة “الأولى” اللقاء مع المشاهدين بعرض برامجي غني ومتنوع من حيث الأجناس والحجم، يكرس المكانة الريادية للقناة في الإنتاج السمعي البصري الوطني، خصوصا على مستوى الدراما التلفزية والوثائقيات.

وعملت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على برمجة العرض الرمضاني 2023 لقناة “الأولى” باعتماد مقاربة قوامها الابتكار وراهنية المحتوى، مع توظيف البيانات (Data) من أجل عقلنة الشبكة البرامجية بما يجعلها تستجيب لتطلعات وانتظارات الجمهور العريض، وبما يرسخ المكتسبات من حيث نسب المشاهدة، ويُوسع قاعدة المشاهدين.

ومن معالم هذا العرض الغني والمتنوع، تخصيص برمجته الجزء الثاني من أمسيات أيام رمضان، لبرامج الوثائقي والنقاش، ليكون المحتوى السمعي البصري المؤثث لليالي رمضان جميع الأسر المغربية، ومختلف فئات المشاهدين، فضاء للثقافة، وللجانب الروحي، وللعلوم والاكتشاف.

تتمة المقال تحت الإعلان

وفيما يتعلق بالدراما التلفزية، فإن “الأولى” تظل في رمضان وفية لنهج معايير الجودة ومراعاة اختلاف الأذواق والشرائح العمرية.

وينسجم هذا العرض البرامجي الجديد لـ”الأولى” من الإنتاجات الـ 100 % مغربية، والموجه إلى كل أفراد الأسرة، كذلك، مع مهام تقديم الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة خدمة عمومية في المجال السمعي البصري قائمة على معايير الجودة والمهنية والتنوع وتشجيع الإنتاج الوطني.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى