ثقــــــافة

ثقافة | “إفريقيا بكل الحروف”.. شعار مهرجان الكتاب الإفريقي بمراكش

    تنظم مراكش في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 فبراير المقبل، النسخة الأولى من مهرجان الكتاب الإفريقي، بمشاركة أزيد من 40 كاتبا وأديبا، عربا وفرانكفونيين وأنغلوفونيين من كل أنحاء القارة السمراء، وذلك بمبادرة من جمعية “نحن فن إفريقيا”.

وحسب بلاغ صادر عن جمعية “نحن فن إفريقيا”، فإن هذه التظاهرة الثقافية، التي ستنظم تحت شعار: “إفريقيا بكل الحروف”، بدعم من العديد من الشركاء الوطنيين والدوليين، تهدف إلى التعريف بالأدب الإفريقي والترويج له لاستقطاب الجمهور الواسع العاشق لهذه الثقافة، ولتعزيز التبادل الفكري بين الكتاب والناشرين والقراء على حد سواء.

وأضاف المصدر ذاته، أن المهرجان سيكون أيضا فرصة لدعم مزيد من التبادلات الثقافية واللقاءات بين مختلف الدول والمجتمعات الإفريقية انطلاقا من المغرب، و”يعد بأن يكون فرصة فريدة من نوعها لاكتشاف المواهب الأدبية في إفريقيا، وللاحتفال بالتنوع والغنى الثقافي للقارة”.

وسيتم على هامش المهرجان، تنظيم مؤتمرات وموائد مستديرة، فضلا عن فتح نقاشات وندوات وورشات عمل خاصة برواق المهرجان، من أجل اكتشاف الأبعاد المختلفة للأدب الإفريقي، ومشاركة التجارب وتبادل الخبرات بين مختلف المؤلفين المشاهير من جميع أنحاء إفريقيا، وكذا المغتربين من كل أرجاء المعمور.

تتمة المقال بعد الإعلان

الجدير بالذكر أن مهرجان الكتاب الإفريقي، الذي سينظم في نسخته الأولى بالمركز الثقافي “نجوم جامع الفنا”، بمبادرة من ماحي بينبين، وفاتيمانا واني سانيا، وحنان السعيدي، ويونس أجراي، “سيكون في مصاف المهرجانات الأدبية الدولية الكبرى، وسيعمل على تسليط الضوء على ديناميكية وإبداع الأدب الإفريقي وغناه”.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى