ثقــــــافة

ثقافة | دار النشر “l’Harmattan” تختار الكراوي مديرا لسلسلة “إفريقيات الغد”

الرباط. الأسبوع

    أسندت دار النشر الباريسية “L’Harmattan”، إلى إدريس الكراوي، رئيس الجامعة المفتوحة للداخلة ورئيس منتدى الجمعيات الإفريقية للذكاء الاقتصادي، مسؤولية إدارة سلسلة جديدة تحمل عنوان: “إفريقيات الغد“.

وتسعى هذه السلسلة إلى تسليط الضوء على الأعمال التي تتطرق إلى آفاق استراتيجيات التنمية التي من شأنها تمكين الدول والشعوب بإفريقيا من مكافحة الأجيال الجديدة من المخاطر والحروب التي تهدد القارة، كما تهدف إلى نشر الأبحاث العلمية والمؤلفات الصادرة عن كتاب أفارقة وغير أفارقة متخصصين في الشؤون الإفريقية، وأيضا النهوض بالأبحاث التي ترتكز على تحليل التحولات التي تشهدها إفريقيا، بغية رصد التغيرات الرئيسية والقطائع الجوهرية، وتحديد عوامل التغيير في القارة والجهات الفاعلة فيه.

من هذا المنطلق، ستشكل هذه السلسلة فرصة سانحة وغير مسبوقة للأجيال الجديدة من الباحثين والخبراء الأعضاء في الشبكة الدولية والقارية للجامعة المفتوحة للداخلة، وغيرهم، لنشر وتعميم مساهماتهم الأكاديمية ذات الصلة بإفريقيا وتطورها.

تتمة المقال بعد الإعلان

الجدير بالذكر، أن سلسلة “إفريقيات الغد” ستساهم في مواكبة نشأة وتطور المبادرات الفردية أو الجماعية، أو هما معا، قصد تثمين البحث العلمي ونشر المعرفة حول إفريقيا، وفي خدمة تنمية إفريقيا.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى