الأسبوع الرياضي

رياضة | اللمسة المغربية حاضرة في مونديال قطر 2022

نظرة على المونديال

الرباط. الأسبوع

    اللمسة المغربية ستكون حاضرة بقوة في مونديال قطر 2022، من خلال مشاركة المملكة المغربية في العديد من المجالات الاستراتيجية في تنظيم نهائيات كأس العالم مونديال قطر 2022، بشراكة مع السلطات القطرية، وأيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم، ناهيك عن أن المملكة شريك استراتيجي لدولة قطر في العديد من المجالات.

وسيكون المغرب حاضرا على المستوى الفني من خلال أغاني المونديال، إذ تعاقد الاتحاد الدولي لكرة القدم في 19 دجنبر 2021، مع المغربي نادر خياط، المنتج الموسيقي الشهير باسم “ريدوان”، لينضم إليه مسؤولا عن الإبداع الفني والأمور الترفيهية المتعلقة بنهائيات كأس العالم “مونديال 2022″، ليقدم “ريدوان” أول أعماله الفنية إلى “الفيفا”، وهي عبارة عن أغنية باسم “هيا هيا.. نحن الأفضل معا”، الأغنية الرسمية الأولى لنهائيات كأس العالم.

كما سيسهر ابن تطوان “ريدوان” على إنتاج الأغنية الرسمية الثانية لنهائيات كأس العالم، والتي أطلقها الاتحاد الدولي يوم السبت 20 غشت 2022، تحت عنوان “أرحبو”، بالإضافة إلى لمسة فنية مغربية أخرى تتمثل في الترويج لنهائيات كأس العالم، وذلك بمشاركة الفنانتين المغربيتين منال بنشليخة ونورة فتحي في أغنية بعنوان نور السماء “Light The Sky”، إلى جانب الإماراتية بلقيس فتحي والعراقية رحمة رياض، ودائما من إنتاج المغربي “ريدوان”.

تتمة المقال بعد الإعلان

أما على المستوى الأمني، فقد تم توقيع “إعلان مشترك” بين قطر والمغرب، بخصوص “تبادل المعلومات” المتعلقة بتنظيم نهائيات كأس العالم، والهدف من ذلك، تعزيز التعاون الأمني بين المغرب وقطر، وتنفيذ كافة الخطط الرامية لضمان الأمن خلال فترة نهائيات كأس العالم، التي تستمر 28 يوما، فضلا عن الرفع من مستويات الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين المونديال وضمان سلامة المشجعين.

يشار إلى أن وفدا أمنيا مغربيا زار قطر نهاية شهر ماي الماضي، ووقف على الملاعب القطرية المستضيفة للمونديال، كما أن وفدا قطريا زار المغرب، وحضر نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الوداد الرياضي ونهضة بركان، في ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى