الأسبوع الرياضي

رياضة | دقت ساعة الحسم

نهائيات كأس إفريقيا للأمم "الكاميرون 2022"

الرباط. الأسبوع

 

  يفتتح المنتخب الوطني مبارياته في منافسات كأس إفريقيا التي تحتضنها الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير القادم، بمباراته ضد المنتخب الغاني، في مواجهة قوية ستتسم بدون شك، بالندية بين المنتخبين.

المنتخب الوطني الذي عاش في الأيام الأخيرة بعض الأحداث المتفاوتة، التي نتمنى أن لا تؤثر عليه، كإبعاد زياش ومزراوي، وعدم رغبة الشاب الزلزولي، لاعب برشلونة، في المشاركة في هذه النهائيات، أو حتى المناداة على حارس الوداد التكناوتي في آخر لحظة، لتعويض الزنيتي الذي أصيب بكسر في يده خلال مباراة فريقه الرجاء ضد المغرب الفاسي، بعد اصطدام عنيف مع زميله اجبيرة.

كل هذه الأشياء لن تؤثر على الأسود، الذين استعدوا بما فيه الكفاية لهذه المنافسة، كما أن الناخب الوطني، البوسني خاليلوزيتش، يثق كثيرا في مجموعته التي اختارها عن قناعات شخصية (نحترمها)، حيث بدى متفائلا في الآونة الأخيرة في كل خرجاته الإعلامية، بل إنه وعد الجمهور المغربي بأن منتخبه سيحقق ما هو منتظر منه…

المنتخب الغاني الذي سنواجهه في المباراة الأولى، ليس غريبا عنا، فقد سبق أن لعبنا ضده خلال العديد من المباريات، ونعرفه جيدا كما يعرفنا هو.

فالكرة الغانية بشكل عام غنية عن كل تعريف، وقد سبق لمنتخبها أن فاز بكأس إفريقيا للأمم أربع مرات، آخرها في ليبيا سنة 1982، وفي تصريح لرئيس الجامعة الغانية، السيد كيرت أوكراكو، لبعض وسائل الإعلام الدولية، فإن منتخب بلاده استعد بما فيه الكفاية، ويسعى إلى كتابة التاريخ في الكاميرون، وأن منتخب “النجوم السوداء” سيكون رقما صعبا في هذه التظاهرة.

المنتخب المغربي هو الآخر سيسعى لكتابة التاريخ و”الجغرافية”، وأن هذا الجيل الجديد الذي نتوفر عليه حاليا، له من الإمكانات والمواهب ما تخول له الذهاب بعيدا في هذه البطولة، ولم لا ربط الماضي بالحاضر، والفوز بهذه الكأس التي غابت عنا منذ سنة 1976 من القرن الماضي.

المنتخب الوطني، وبعد مباراته الأولى ضد غانا، سيواجه يوم الجمعة 14 يناير، منتخب جزر القمر، الذي يعتبر مفاجأة هذه البطولة، وليس لديه ما يخسره، فحضوره في هذه النهائيات يعتبر مكسبا كبيرا لهذا البلد، الذي يخطو ببطء نحو الأضواء، وبإمكانه أن يكون الحصان الأسود في هذا العرس الكروي.

على العموم، لنا كل الثقة في منتخبنا الذي يعرف كثيرا، ما ينتظره وما يجب القيام به.

كلنا وراء المنتخب المغربي.

جدول وتوقيت مباريات الأسود في المونديال الإفريقي 

الإثنين 10 يناير

المغرب – غانا : على الساعة الخامسة زوالا.

الجمعة 14 يناير

المغرب – جزر القمر : على الساعة الخامسة زوالا.

الثلاثاء 18 يناير

المغرب – الغابون : على الساعة الثامنة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى