جهات

إشادة بدور المغرب في دعم التحرر بإفريقيا

الداخلة. الأسبوع

    اختتمت بالداخلة، مؤخرا، الدورة الثانية لمنتدى “المغرب الدبلوماسي-الصحراء”، التي نظمتها مجموعة Maroc Diplomatique تحت شعار: “المغرب في إفريقيا، اختيار ملكي من أجل قارة شاملة ومندمجة”.

وخصصت دورة 2023 من المنتدى، لإفريقيا، والإجراءات المتخذة من قبل المملكة لفائدة القارة السمراء، وكذا لإنجازات الدبلوماسية المغربية.

ويتمثل الهدف، في تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تقوم به المملكة داخل إفريقيا كقوة إفريقية ورائدة قاريا ملتزمة من أجل التحرر السياسي والاقتصادي والتنموي للقارة.

فمن خلال دبلوماسية ناجحة ثنائية ومتعددة القطاعات، تدعو إلى تعاون تضامني بين بلدان الجنوب، تواصل المملكة التأكيد على هويتها الإفريقية، وتعطي مكانة الصدارة لتطوير علاقاتها مع الدول الإفريقية الشقيقة الأخرى.

ونجحت الدورة الثانية للمنتدى في أن تكون حدثا جمع خبراء ودبلوماسيين وصناع القرار من القطاعين الخاص والعام، من المغرب ودول إفريقية أخرى، من أجل تبادل خبراتهم وآرائهم حول مواضيع متعددة، من بينها الدبلوماسية التقليدية، وتعزيز العلاقات الثنائية، والدبلوماسيات الأمنية والغذائية والطاقية، فضلا عن التنمية المشتركة والتضامن بين بلدان الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى