جهات

الجزائر تحشد أبواقها لرفض الحكم الذاتي

عبد الله جداد. العيون

    أمعن رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، يوم الأربعاء الأخير، في مهاجمة المملكة المغربية والوحدة الترابية وسيادة المغرب على صحرائه، في كلمة له خلال انعقاد أشغال ما يسمى “يوم داعم لجبهة البوليساريو”، الذي تنظمه المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري.

وهاجم رئيس المجلس الشعبي الجزائري المغرب بشكل مباشر، اتساقا وعقيدة العداء التي يتبناها النظام الجزائري، وتماهيا وحالة السعار التي تنتاب الجارة الشرقية منذ قطع العلاقات مع بلادنا من جانب واحد، نتيجة الخطوات الكبيرة التي حققتها المملكة المغربية على المستوى الدبلوماسي فيما يخص نزاع الصحراء المغربية، وكذا تواصل مقاربة البناء والتشييد والاستثمار التي يعتمدها المغرب في أقاليمه الجنوبية بقيادة الملك محمد السادس.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأعرب رئيس المجلس الشعبي الجزائري، إبراهيم بوغالي، بشكل صريح عن رفض بلاده لمبادرة الحكم الذاتي، قائلا:”“تجدد الجزائر رفضها القاطع لخطة الحكم الذاتي”، متهما المغرب بـ”محاولة فرض الأمر الواقع”، مجددا التأكيد على “دعم جبهة البوليساريو إلى حين تقرير المصير”، على حد زعمه.

وواصل إبراهيم بوغالي هجومه على المملكة المغربية مجسدا الدور الجزائري فيه باعتبارها طرفا مباشرا في النزاع، عبر استعمال أوصاف تنال من سيادة المغرب على الصحراء، وختم كلمته بالرفع من منسوب معاداة المغرب، راهنا أمن المنطقة واستقرارها بإنهاء ما وصفه بـ”المعاناة”، قائلا: “لا أمن ولا سلام في المنطقة وفي إفريقيا مادام هناك شعب يعاني”، في حين أن الأمر يتعلق بأطروحة وهمية(..).

تتمة المقال بعد الإعلان

تعليق واحد

  1. A mon avis il faut dénoncer avec agressivité cette bande mafieuse làche du régime cocaïne d’alger partout dans le monde et les démasqués devant la planète entière comme un pays du terrorisme et son régime Harki criminel qui a commis des crimes contre des femmes et leurs enfants et des vieillards sans défenses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى