جهات

“لوموند” الفرنسية تحرض البوليساريو ضد المغرب

العيون. الأسبوع

    نشرت صحيفة “لوموند” الفرنسية تغطية خاصة لمؤتمر جبهة البوليساريو السادس عشر، بعنوان “الصحراء الغربية.. تتزايد الضغوط من أجل تكثيف الحرب ضد المغرب”، قائلة أنه “بعد عامين من انتهاء العمل باتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب”، في تحريض واضح ضد مصالح المغرب.

وقد قامت الصحيفة الفرنسية المقربة من الدولة العميقة الفرنسية، بنشر عبارات الكراهية والتحريض على العنف ضد المغرب، من خلال تبني شعار الجبهة في المؤتمر، مثل: “تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة”، معتبرة أن هناك رغبة لدى الانفصاليين المرتزقة في اللجوء لحمل السلاح.

تتمة المقال بعد الإعلان

ونقلت “لوموند” تصريحات لرئيس الجبهة الانفصالية إبراهيم غالي، حيث قال: “إن هناك ضغوطا هائلة لتكثيف القتال ضد المغرب، والعودة إلى أساليب القتال السابقة بين عامي 1986 و1989، عندما خاض المرتزقة معارك أسفرت عن نتائج عظيمة”، مضيفا: “شبابنا وجيشنا على وجه الخصوص يطالبون بذلك”.

وقالت الصحيفة أيضا: “بعد انتخاب إبراهيم غالي على رأس الجبهة في المؤتمر السادس عشر، الذي نظم في شهر يناير الجاري، تحت شعار: تكثيف الحرب، كعنوان للمؤتمر، يكشف إحباط شديد بين مؤيدي الجبهة الانفصالية داخل مخيمات تندوف ويعبر عن نفاذ صبر قيادات الجبهة الذين يريدون إعطاء زخم جديد للصراع المستمر منذ سبعة وأربعين عاما، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها المغرب”.

ونقلت تصريحا عن شخص يسمى مدير الشباب في الجبهة، جاء فيه: “إن البوليساريو تحولت إلى دولة في المنفى ونحن حركة تحرر وطني، في غضون ذلك، فإن المغرب في وضع مريح، لا يمكننا التخلي عن ورقتنا الرابحة، وهي الكفاح المسلح.. الانتظار يقتل أرواحنا ويقتل تطلعاتنا”.

تتمة المقال بعد الإعلان

تعليق واحد

  1. العقلية الاستعمارية تبقى عقلية استعمارية مهما تغيرت الظروف والاحوال ورحم الله القائل
    مخطئ من ظن يوما ان للثعلب دينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى