عين على خبر

الفرقة الوطنية تعثر على عظام بشرية في منزل بالناظور

الناظور. الأسبوع

    تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح مديرية مراقبة التراب الوطني، من العثور على عظام بشرية في منزل مهجور بمنطقة العروي قرب مدينة الناظور، وذلك تحت إشراف الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فقد تم تحديد مكان دفن عظام بشرية داخل مسكن مهجور كان يأوي عناصر متطرفة، يوجد بمنطقة (بوخنوز) بمنطقة العروي، مضيفا أن الإجراءات التي قام بها خبراء مسرح الجريمة بتعاون مع مكتب حفظ الصحة وعمال الإنعاش الوطني، وممثلي السلطة المحلية، مكنت من استخراج بقايا عظام بشرية يشتبه في كونها مرتبطة بجريمة قتل عمد وقعت سنة 1999.

وأوضح البلاغ أنه تم تحديد مكان إخفاء هذه العظام البشرية في سياق البحث القضائي الذي كانت تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، على خلفية شبهة تسجيل جريمة قتل عمد كان ضحيتها شخص اختفى في سنة 1999، في ظروف مشكوك فيها.

وقد تم الاستعانة بالطبيب المسؤول عن مكتب حفظ الصحة والطبيب الرئيسي بقسم الطب بالمستشفى الحسني بنفس المدينة، إلى جانب خبراء الشرطة العلمية والتقنية لاستخلاص عينات الحمض النووي بغرض إخضاعها للمطابقات العلمية الضرورية، للكشف عن الهوية الحقيقية للضحية المفترض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى