كواليس صحراوية

انفتاح معهد الصحافة بالرباط على الأقاليم الجنوبية

العيون. الأسبوع

    أبرز حميد الركيبي الإدريسي، عميد المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، خلال توقيع اتفاقية شراكة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، في إطار برنامج “الأيام الجامعية للإعلام والفن”، (أبرز) أهمية وقيمة ما يميز الاتفاقية التي ستفتح أمام طلبة المدرسة بالعيون آفاقا واعدة في التكوين الصحفي المهني.

وأكد الركيبي أن تنظيم هذه الأيام تحت شعار: “جيل جديد ومسيرة تتجدد”، جاءت في إطار برنامج سنوي مسطر، تهدف من خلاله المدرسة إلى الانفتاح على كافة المؤسسات قصد المساهمة في تأطير وتكوين الطلبة بطرق متقدمة تتماشى والتطور الذي بات يعرفه الإعلام على المستوى العالمي بعيدا عن النمط الكلاسيكي.

كما تم توقيع ثلاث إصدارات جديدة ويتعلق الأمر بكتاب: “مشروع العيون: بنية المجال الحضري إبان التواجد الإسباني بالصحراء” للدكتور أعطار عبد الله، وكتاب: “الرأسمال البشري والنمو الاقتصادي في البلدان النامية: تحليل تجريبي في البيانات اللوحية”، وكتاب: “الهجرة الربيعية للطيور في غرب البحر الأبيض المتوسط وشمال غرب إفريقيا: نتائج 16 عاما من مشروع piccole lsole.

تتمة المقال بعد الإعلان

وعبر الإعلامي الرياضي المغربي خالد ياسين وعبد الوهاب الرامي وعبد اللطيف بن صفية مدير المعهد، وطارق سلمان العلامي، والأستاذة مريم بلحسين وعائشة التازي، عن انبهارهم بمستوى ما تعرفه الصحراء من تقدم وازدهار، خاصة في المجال التنموي والإعلامي.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى