أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 28 أكتوبر إلى 03 نونبر 2022

أسرار العاصمة

» من البدع التي ابتليت بها مالية المجالس: تكوين الفرق الجماعية للتيارات الحزبية تيمنا بامتيازات الفرق البرلمانية، وبسرعة تشكلت وأصبحت هيكلا إجباريا في المجالس الجماعية والمقاطعاتية، وبالطبع برؤساء ونوابهم، وبالطبع مرة أخرى، بتعويضات وسيارات وتليفونات وكاتبات ومكاتب، فماذا كانت مردودياتها؟ وهل انعكس ذلك على تحسين أدوارها وتنظيم مداخلات أعضائها، واقتراح مشاريع تليق بعاصمة المملكة؟ فالرابح في هذه الصفقة هي الأحزاب والخاسر هو المواطن.

__________________________

» مجالس عاصمة الثقافة “يا حسرة”، لو اكتتبت فيما بينها مبلغا لا يتعدى نفقات شهر واحد لهواتف أعضائها، وخصصوه لتأليف وطبع كتب عن تاريخ ومسار وإنجازات رجالات الرباط منذ نشأة العاصمة إلى اليوم، لتقدم كهدايا للوفود الزائرة أو للعواصم الأجنبية، لكن مع الأسف، فهذه المجالس لا توحي بأنها فعلا تسير العاصمة الثقافية، وغير بعيد عن مقر الجماعة بحوالي 200 متر، هناك جمعية أنجزت المئات من الكتب عن الرباط.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» تزداد محبتنا واحترامنا للشعب المصري عن المواقف المشرفة لحكومتها من قضايانا الوطنية، وهنا نذكر مجلس الجماعة بمعلمة شيدتها الرباط عبارة عن حديقة بهندسة مغربية ذات طابع أندلسي في قلب القاهرة، وكان ذلك في سنة 1986، وبما أن الحياة بدأت تدب في دبلوماسية الشعوب، بات من الواجب تفقد تلك الحديقة، خصوصا وأنها جهزت بمواد تقليدية مغربية، لتجديدها وترميمها من قبل جماعة العاصمة.

__________________________

» من رائدات الحركة الوطنية والكشفية والحقوقية والثقافية، والصوت الذي عرف بالمرأة المغربية في مؤتمرات عربية وإفريقية وعالمية كمناضلة تشق طريق مساواتها مع الرجل، المحامية لطيفة الفلوس أطال الله عمرها، وكانت زوجة رئيس مجلس بلدية العاصمة في السبعينات، المرحوم عبد الكريم الفلوس، وقد اهتم بنضالها كتاب: “أعلام في دائرة النضال الوطني وصناعة التحرير في الرباط”.. فهل تزورها رئيسة المجلس الجماعي لتشكرها على ما قدمته للمرأة الرباطية على الخصوص ؟

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى