كواليس صحراوية

مجلس المستشارين يناقش مستقبل الجهات

العيون. الأسبوع

    قال رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن “الملتقى البرلماني للجهات هو عرف ينظمه مجلس المستشارين مع عدة شركاء وخبراء ومؤسسات الدولة من أجل تلاقح الأفكار، لاقتراح مشاريع قوانين تسهل عمل الجهات لأجل التسريع من وتيرة التنمية في كل المجالات”.

وأوضح حمدي ولد الرشيد على هامش الملتقى البرلماني الرابع للجهات المنعقد بمجلس المستشارين بالرباط، يوم الأربعاء الأخير، أن “المغرب قطع شوطا كبيرا في مجال الإصلاحات التي يقودها الملك محمد السادس انطلاقا من دستور 2011 ومرورا بالجهوية المتقدمة سنة 2015، وخير دليل على نجاح هذه الإصلاحات، هو شهادة عدة مسؤولين أوروبيين حول التقدم الذي تعرفه المملكة المغربية”.

وأكد ذات المصدر، أن “الجهوية المتقدمة حاضرة باستمرار في الخطب الملكية منذ سنة 2008، وآخر بلاغ للديوان الملكي المتعلق بالمجلس الوزاري، أوصى بتنزيل ورش الجهوية المتقدمة، والدولة عبأت إمكانيات كبيرة ومجموعة من النصوص القانونية، لكن تنزيل اللامركزية هو مشروع مجتمعي يجب إشراك الجميع فيه”.

تتمة المقال بعد الإعلان

من جانبه، قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، أن الملتقى البرلماني للجهات يروم تسليط مزيد من الضوء على آلية ومنهج التعاقد بين الدولة والجهات، مركزا على أهم الرهانات الجديدة للاستثمار، والورش الكبير للحماية الاجتماعية.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى