أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 21 إلى 27 أكتوبر 2022

أسرار العاصمة

» لا بد من تصحيح خلل صارت بذكره الركبان في المجالس الجماعية، ويتعلق الأمر بالهدايا التي تقدم من منظمات إقليمية أو بلديات أجنبية إلى ممثلي العاصمة أثناء زيارات أعمال رسمية، سواء هنا أو هناك.. هذه الهدايا هي ملك للرباط وليس للأعضاء، ويجب التصريح بها في التقارير المرفوعة إلى السلطات والإشارة إليها في اجتماعات المجالس ووضعها في متحف خاص بمقراتهم، والآن نتساءل عن مصير هذه الهدايا منذ زهاء 30 سنة؟

__________________________

» تألقت العاصمة الرباط في الجمع العام الذي انعقد بمدينة دايجون بكوريا الجنوبية، في نهاية الأسبوع الفارط، بانتخاب رئيسة مجلس الجماعة أسماء أغلالو في منصب أمين المال لمنظمة المدن والحكومات المحلية، وهو منصب مهم لحمولته المالية لأعضاء لهم وزنهم العالمي، والأهم منه، دخول الرباط إلى دائرة المقررين النافذين في تلك المنظمة، مما سيساعد الرئيسة على الانطلاق في فتح علاقات أخوية وتعاون مع عواصم العالم وقد شرعت في ذلك مع مدينة صينية.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» من أجل التاريخ الذي يسجل للذكرى وللأجيال، بني مسجد بمدينة تلمسان الجزائرية منذ حوالي 14 قرنا بأمر من المولى إدريس الأكبر، ونقش على محرابه ما يلي: “باسم الله الرحمن الرحيم، هذا ما أمر به إدريس بن عبد الله” ومرجعنا كتاب: “الأدارسة في المغرب الأقصى” لمؤلفه الدكتور محمود إسماعيل، سنة 1989 عن مكتبة الفلاح بإمارة الكويت.

أمنيتنا أن تفتح الحدود بين المغرب والجزائر، لنصلي في هذا المسجد الشاهد على أخوة القطرين منذ وقت بعيد.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى