مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 21 إلى 27 أكتوبر 2022

مختصرات شمالية

» يتساءل العديد من المواطنين عن السبب الذي يجعل الجماعات الترابية بجهة الشمال خصوصا القروية، تقوم بتنظيم قوافل طبية وحفلات ختان الأطفال عوض إنجاز مشاريع وبناء مراكز صحية وثقافية وفلاحية تعليمية وغيرها من الأمور التي تعود على الساكنة بالنفع.

هذه القوافل المجانية التطوعية التي تنسبها الجماعات لنفسها، هي مجرد مسرحية لدر الرماد على البرنامج الانتخابي الذي جاء به هؤلاء المنتخبون وفشلوا في تنزيله على أرض الواقع، حسب العديد من المواطنين.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» تم مؤخرا إغلاق مرآب الفدان، المتواجد بقبو ساحة الفدان بتطوان، التي دشنها الملك خلال السنوات الخمس الماضية وسط المدينة، رغم أنه كان يخفف من الاكتظاظ، حيث يضطر المواطنون، خصوصا الزوار، لترك سياراتهم خارج المدينة من أجل السياحة أو قضاء مآربهم مما يجعلها معرضة للخطر أو الحجز.

ولا زالت أسباب الإغلاق مجهولة، وتقول بعض المصادر، أن هذا المرآب تعرض لتشققات وتصدعات مما دفع بالمسؤولين عليه لإغلاقه من أجل الإصلاح.. فهل استعمل الغش في بناء هذا المشروع الملكي؟

__________________________

» بعد رفع قيود السفر وعودة الأمور إلى حالتها الطبيعية بعد جائحة “كورونا”، لاحظ العديد من المواطنين قيام مجموعة من رؤساء الجماعات بجهة الشمال هذه الأيام، بالسفريات خارج أرض الوطن بدوافع مشاركاتهم في المؤتمرات والندوات وغيرها، حيث يحرصون على التقاط الصور ونشرها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحدث هذا في الوقت الذي تمر به البلاد بأزمة خانقة تسببت في ارتفاع الأسعار والبطالة.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى