أصداء سوسية

“أصداء سوسية” لعدد 21 إلى 27 أكتوبر 2022

أصداء سوسية

» انتقد نقابيون عن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة بإنزكان أيت ملول، النقص الحاصل في التجهيزات ومستلزمات الاشتغال ووسائل الحماية، وأيضا الأدوية الحيوية كالأنسولين وأدوية الأمراض المزمنة في المصالح الاستشفائية والمراكز الصحية بالإقليم، وطالب هؤلاء وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعمل على تزويد مراكز الاستشفاء بإنزكان بما تحتاجه من أدوية ومستلزمات طبية وعلاجية، لتفادي الاعتداءات اللفظية والجسدية التي تتعرض لها الأطر التمريضية نتيجة الاحتجاجات الناتجة عن الانقطاعات.

__________________________

» تشن السلطات المحلية بمدينة أكادير، بتنسيق مع القوات المساعدة والشرطة الإدارية، حملة تطهيرية ضد الباعة المتجولين و”الفراشة” بمنطقة سيدي يوسف، وبالضبط قرب السوق النموذجي بأكادير، ما أسفر عن حجز مجموعة من السلع والعربات المجرورة التي يستعملها عدد من الباعة من أجل عرض وبيع منتجاتهم في المنطقة، مما خلف استحسان المواطنين.

تتمة المقال بعد الإعلان

وشهدت العملية عدة مناوشات بين الباعة والأعوان المكلفين بهذه العملية، بسبب رفض “الفراشة” لهذا القرار الذي سيحرمهم من لقمة العيش، وفق تعبيرهم.

__________________________

» تحولت إحدى المقاهي المحاذية لمقر جماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت باها إلى مكان آمن ومفضل لمستعملي المخدرات وأشياء أخرى(..)، وغالبا ما تنشب شجارات بين الشباب الذين يتعاطون لهذه السموم بكل أصنافها.

وعرفت جماعة سيدي بيبي في الآونة الأخيرة انتشار العديد من المقاهي العشوائية ببعض الأحياء، التي تغض الطرف عن زبنائها الذين يتعاطون المخدرات، وطالب عدد من المواطنين بالمنطقة الجهات المعنية، بالتحرك واتخاذ الإجراءات القانونية في حق أرباب هذه المقاهي ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه عدم تنبيه زبنائه إلى المخالفات وحتى تنعم الساكنة بالهدوء والطمأنينة.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» اهتزت منطقة اشتوكة أيت باها مؤخرا لوقع فاجعة حقيقية بعد وفاة طفل يبلغ من العمر 15 سنة، بعض تعرض أزيد من 30 شخصا لتسمم غذائي بمنطقة أيت فارس بجماعة أيت واد ريم، حيث يتم طهي الكسكس بشكل جماعي ويتم توزيعه على الساكنة، وقالت بعض المصادر من عين المكان، أن بعض الأسر احتفظت بالكسكس لليوم الموالي قبل أكله، ما تسبب في تسمم عدد كبير من الأشخاص بينهم أطفال نقلوا للمستشفى لتلقي العلاجات، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى