جهات

“أصداء سوسية” لعدد 14 إلى 20 أكتوبر 2022

أصداء سوسية

» قضت محكمة الاستئناف بأكادير يوم الخميس الماضي على قاتل الشرطي الشاب مامون الفقير ابن مدينة إنزكان، بالسجن النافذ 25 سنة.
وكان قاضي التحقيق قد قرر متابعة المتهم بقتل الضابط المامون الفقير في حالة اعتقال بتهمة القتل العمد بواسطة السلاح الأبيض، وحيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والممتلكات والمشاركة، وأمر بإيداعه سجن أيت ملول.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» خلال زيارته للموسم السنوي “مولاي مسعود إفلوسن” بإداوكنظيف أيت باها، وقف أحد الفاعلين الجمعويين بجهة سوس رفقة أحد المتتبعين للشأن المحلي، وهو مختص في مجال حفظ الصحة والسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وفي إطار جولة تفقدية لبعض المقاهي، على بعض الخروقات المتعلقة بعدم احترام معايير النظافة وشروط الجودة والصحة والسلامة، حيث تتناثر الأزبال بالقرب من أماكن الطهي، والصراصير تجول بحرية داخل المطبخ وداخل قارورات مياه الشرب، وتتكاثر بشكل مأساوي داخل مشغل إعداد الطعام، مما يعرض حياة الزبناء لخطر التسمم. ويسائل هذا الوضع المصالح المعنية بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة  للمراقبة وإنزال الجزاء بالمخالفين.

__________________________

» أثار حفيظة المهتمين بالشأن العام بمدينة الانبعاث، الغياب المتكرر لرئيس المجلس الجماعي لأكادير، وخلق الأمر جدلا واسعا في صفوف الساكنة، وقد تم تناول الموضوع من زاوية قانونية مرتبطة بالمادة 67 من القانون التنظيمي للجماعات، وهل تنطبق هذه المادة على رئيس المجلس، أم هي خاصة بالنواب والمستشارين فقط؟ مع العلم أن المغرب شرع في تطبيق مقتضيات الحكامة الجيدة، لذلك يجب تناول الموضوع من زاوية أخرى مرتبطة بالمهام التي يجب أن يقوم بها رئيس المجلس الجماعي بشكل عام، وذلك عبر طرح سؤال: ما هي شروط الرئيس الناجح؟

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» اهتزت منطقة أفراو التابعة للجماعة الترابية أرزان إقليم تارودانت، مؤخرا، على وقع فضيحة مدوية بطلها معلم بمدرسة ابتدائية، وحسب مصادر مطلعة، فإن نساء المنطقة قمن بمحاصرة المعلم بعد الاشتباه في ضلوعه في هتك عرض تلميذ قاصر، بعدما ظهرت على الطفل بعض الأعراض الغريبة، ما دفع بوالدته إلى استفساره عن الأمر قبل أن يبوح لها بما تعرض له من طرف المجرم.

وقامت عناصر الدرك بتخليص الأستاذ من قبضة النسوة قبل أن تتم إحالته على المركز من أجل البحث معه لمعرفة كافة الملابسات الخاصة بهذه النازلة، قبل تقديمه للعدالة.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى