أصداء من أزمور

“أصداء من أزمور” لعدد 07 إلى 13 أكتوبر 2022

أصداء من أزمور

» لا زالت ظاهرة انتشار الباعة المتجولين و”الفراشة” تثير قلق وحفيظة المواطنين والتجار والسائقين، الشيء الذي يطرح التساؤل حول سبب غياب الشرطة الإدارية التابعة للبلدية، وعدم تفعيل دورها في فرض النظام وإنهاء الفوضى المتفشية في شوارع وأزقة المدينة بعدما أصبحت محاصرة بالباعة ومحتلي الأرصفة والشوارع.

__________________________

» خلال بداية كل موسم دراسي، يقوم المندوب الإقليمي للتعليم بمدينة الجديدة، بزيارة تفقدية لكل المؤسسات التعليمية بالجديدة وأزمور للوقوف على حاجياتها ومشاكلها، وكل ما يعرقل سيرها العادي، سواء تعلق الأمر بالنظافة أو الحراسة وبناية المؤسسة، إلا أنه لم تتم أي زيارة خلال الموسم الحالي للمسؤولين التربويين من أجل تسوية المشاكل والشكايات، وتحديد الاختلالات والنواقص التي تعاني منها بعض المؤسسات، سواء من ناحية الموارد البشرية، أو ما يتعلق بالأساتذة أو الأمن الخاص.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» بالرغم من دورية وزير الداخلية التي تحث رجال السلطة على حث المواطنين على ترشيد استهلاك الماء، إلا أن بعض أعوان السلطة لا يهتمون بهذا الأمر، لأنهم منشغلون بقضاء مصالحهم الخاصة والتغاضي عن البناء السري في أسطح المنازل، رغم مشاهدتهم للعديد من التصرفات السلبية لدى بعض الناس في إهدار المياه بشكل غير معقلن في غسل سياراتهم ومنازلهم والأرصفة بشكل يومي دون أن يقوم هؤلاء “المقدمين” بواجبهم في توعية وتحذير المواطنين من الإسراف في استعمال المياه.

__________________________

» بناء وتجهيز مركز الاستقبال الجديد بمدينة أزمور، يبقى مشروعا الغرض منه إهدار المال العام، لأن مدينة أزمور تتوفر على مركز الاستقبال يوجد على ضفة نهر أم الربيع تم بناؤه من طرف البلدية ووزارة الشباب والرياضة، التي كان يرأسها الوزير الراحل عبد اللطيف السملالي، حيث قام الرئيس الحالي بتفويته إلى الجامعة الملكية للملاكمة، التي يبدو أنها لا تستغله بعدما أغلقته منذ سنوات دون أن يحتضن أي نشاط.. فلماذا لا يتم استرجاع المركز لممتلكات الجماعة، وصرف الموارد المالية المخصصة لبناء مركز جديد في بناء مؤسسة أخرى؟

تتمة المقال بعد الإعلان
__________________________

» كشف النقابي محمد العوفير المنتمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن المسيرة التي عرفتها مدينة أزمور مؤخرا، والتي تم الترويج لها على أنها انتفاضة شعبية، جاءت بسبب تماطل الجهات المشرفة في تسريع أشغال تهيئة ساحة المدينة منذ ثلاث سنوات.

__________________________

» عقد رئيس المجلس البلدي اجتماعا مع أعضاء المكتب بحضور مندوبي بعض القطاعات، مثل الشبيبة والرياضة، وذلك لتقديم بعض المقترحات والأنشطة الثقافية والرياضية والفنية التي يرتقب تنظيمها، بعدما سبق أن عرض على رؤساء الجمعيات المحلية البرامج المنتظر تنظيمها بشراكة مع وزارتي الثقافة والرياضة، مثل ملتقى الفنانين التشكيليين ومهرجات فن المديح والسماع لفئة الشباب وملتقى الإبداعات النسوية، ومهرجان الموسيقى التراثية، وتهيئة قاعة العروض السينمائية بدار الشباب، ثم بناء مركز جديد للاستقبال.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى