مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 07 إلى 13 أكتوبر 2022

مختصرات شمالية

» الجماعة الترابية لتطوان تستعين بالفنانين الأجانب من أجل جلب الاستثمار للمدينة، هذا ما أكدته الأسبوع الماضي، حين استدعت الفنان اللبناني رامي عياش، الذي كان في استقباله نائب رئيس الجماعة وبعض أعضاء المجلس.

وأكد العديد من المواطنين أن الجماعة تخلت عن الاستثمار في المجال الصناعي والتجاري وتتجه نحو الاستثمار في مجال الثقافة والسياحة، مما يزيد من انتشار الفقر والبطالة اللذين تعاني منهما المدينة، فيما تساءل العديد من التطوانيين عن مصاريف الفنان المذكور من سفر وإقامة، هل هي على حساب الجماعة، أم على حساب الفنان؟

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» بعدما تم تعقيد الطلبات للحصول على تأشيرة “شينغن” من أجل الدخول إلى الدول الأوروبية، عرفت بعض مدن الشمال انتشار السماسرة والوسطاء من أجل تسهيل عملية الحصول على التأشيرة مقابل مبالغ مالية كبيرة، كما ظهرت عصابات تنشط في مجال الهجرة السرية خصوصا عبر شواطئ المضيق والفنيدق.

وقد تمكنت المصالح الأمنية بمدينة الناظور، يوم الجمعة الماضية، من إيقاف شبكة إجرامية تتكون من 20 عنصرا تنشط في تنظيم الهجرة السرية، كما تقوم هذه العصابات بتزوير وثائق رسمية من أجل تكوين طلب للحصول على التأشيرة، كما تم حجز خواتم مزورة تحمل أسماء مؤسسات بنكية وغيرها.

__________________________

» أحبطت عناصر الجمارك بمعبر “باب سبتة”، مساء السبت، محاولة إدخال 38 ألفا و900 أورو إلى التراب الوطني دون تصريح لدى الجهات المختصة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكد مصدر جمركي، أن عناصر الجمارك بـ”باب سبتة” عثرت على هذا المبلغ المالي بحوزة مغربي مقيم بالخارج كان بصدد الدخول إلى التراب الوطني على متن سيارة مرقمة بفرنسا، مشيرا إلى أن المعني بالأمر كان ينوي إدخال هذا المبلغ المالي دون تصريح ودون القيام بالإجراءات القانونية المعتمدة.

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى