مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 16 إلى 22 شتنبر 2022

مختصرات شمالية

» يتساءل العديد من المواطنين بمدينة تطوان عن المعايير التي اعتمدتها وزارة الداخلية في عملية تنقيل رجال السلطة، إذ لم تشمل هذه الحركة كل رجال السلطة بالمدينة، فقد ظل البعض منهم في مناصبهم رغم الشكوك التي كانت تحوم حولهم في فترة تدبير الحجر الصحي وفيروس “كورونا”؟

__________________________

» بعودة الجالية وانتهاء عملية “مرحبا”، انتهى الأمر الذي كان عائقا وسببا في جدل واسع حول ولوج سكان الشمال إلى مدينة سبتة المحتلة، حيث كانت السلطات الإسبانية تبرر المنع بعملية “مرحبا”.. فبعد انقضاء العطلة الصيفية، لا يتضح أن هناك حلولا بين الطرفين، المغربي والإسباني، حول السماح للشماليين بالدخول لهذا الثغر بدون قيود أو شروط كوثيقة الإقامة به أو تأشيرة “شنغن”، وهذا ما يؤكده الطرفان من خلال الصمت الذي يخيم على هذا الموضوع.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» رغم انتهاء رخصة استغلال الشواطئ بانتهاء العطلة الصيفية، والتي تمنحها الجماعة لأصحاب الكراسي والمظلات لكرائها للمصطافين، إلا أن هؤلاء المستفيدين لا زالوا يشتغلون خارج نطاق القانون، لهذا، فإن العديد من المواطنين يعتبرون هذا الأمر بمثابة تواطؤ الجهات المعنية التي تمنح التراخيص، مع المستفيدين الذين تحولوا من موسميين إلى قارين بالشواطئ.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

تعليق واحد

  1. ما يغيب او لا يريد احد ان يقوله ان اخ الوزير لفتيت هو المتحكم في ما يجري من حركة رجال السلطة بالمدينة فمن يرضى عنه يضل في مكانه والعكس لمن لم يصل الرضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى