أسرار العاصمة

“أسرار العاصمة” لعدد 17 إلى 23 يونيو 2022

أسرار العاصمة

» انطلقت التسخينات للإعداد لدورة يوليوز في الجماعة، وستكون حامية الوطيس بعدما قرر “شيوخها” إحراج رئيسة المجلس بأسئلة مباشرة بعد تلاوة تقرير نشاط المكتب، ترتكز على 3 محاور: “حقيقة الأشباح” و”مصير ممتلكات جماعية فوتت مجانا”، و”تعيينات مشبوهة طواها النسيان”، مما سيحول قاعة الاجتماعات إلى شبه قاعة في محكمة، وسيرفع من درجة حرارة الصيف إلى مستوى غير مسبوق.

__________________________

» بعد نجاح الدورة 27 من المعرض الدولي للنشر والكتاب في الرباط، كل التخمينات تتنبأ بانعقاد الدورة 28 المقبلة لمعرض الكتاب في عاصمة الثقافة الرباط، وجل المجالس المنتخبة ستبرمج في ميزانيات 2023 اعتمادات مالية لدعم المعرض على غرار مساهمة مجلس الجهة الذي رصد حوالي المليار للتظاهرة السالفة، ونفس التخمينات تتوقع مشاركة أكثر من 100 دولة بحوالي 100 ألف عنوان.

________________________

» ما سر إغلاق فندق “باليما” بشارع محمد الخامس لمدة فاقت 10 سنوات؟ فهذا الفندق تعرضت على بنائه مصالح البلدية سنة 1930 نظرا لتصميمه غير المنسجم مع البنايات المجاورة، خصوصا مع هندسة “قصر العدالة آنذاك” مقر البرلمان حاليا.. فهل للإغلاق صلة بالموضوع؟ فوثائق الملف تشير إلى أن الترخيص منح اعتمادا على نفوذ مالكه في ذلك الوقت، لكن هذا الاعتراض سجل بالملف كما جاء في كتاب: “بلدية الرباط في عهد الحماية” للأستاذ عبد الإله الفاسي.

________________________

» جماعة العاصمة مطالبة بمراجعة وضعية المسبح البلدي الكائن جنبها والموضوع رهن إشارة نادي رياضي، حتى يستفيد منه سكان مقاطعة اليوسفية خلال فصل الصيف بأثمنة رمزية، فهو ملك للجماعة التي تخدم الساكنة وليس الأندية، على غرار المسبح الكبير في يعقوب المنصور، والشاطئ في حسان، ومسابح خصوصية في مقاطعة أكدال- الرياض، والسويسي، حسب المستوى المعيشي للمقيمين، باستثناء أحياء اليوسفية والتقدم والنهضة ومابيلا والمعاضيد، المحرومة من المسابح.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى