أصداء من أزمور

“أخبار أزمور” لعدد 17 إلى 23 يونيو 2022

أخبار أزمور

» يتساءل المواطن الأزموري أين اختفى المهرجان الوطني للزجل، الذي كان ينظم في المدينة ويحظى بمشاركة زجالين من مختلف المدن المغربية بمشاركة أسماء من مختلف الدول العربية والمغرب العربي، بالإضافة إلى زجالي مدينة أزمور ومغاربة.. فهل تبادر اللجنة الإقليمية للشؤون الثقافية بتنظيم هذا العرس الزجلي الكبير؟

__________________________

» فوجئت ساكنة أزمور بإقصاء مدينتهم من احتضان مهرجان كناوة مثل سائر المدن المغربية بعدما أعلن سابقا عن تنظيم المهرجان، وهذا الغموض يطرح الكثير من التساؤلات حول مصير مهرجان كناوة.. فهل سيتم تنظيم عروض لفن كناوة خلال الأسبوع الثقافي المنتظر تنظيمه في شهر يوليوز المقبل، علما أن أزمور تعتبر من المدن العتيقة التي عرفت انتشار فن كناوة الأصيل، كما أن المدينة القديمة تضم حارة تسمى “درب كناوة” كان يقطنها كبار شيوخ هذا الفن الذين ينظمون أمسيات في ساحة مولاي عبد الله بن أحمد ؟

________________________

» تم إلغاء خط حافلة النقل الحضري الرابط بين أزمور وشاطئ الحوزية، مما زاد من تفاقم مشكلة النقل، خاصة بالنسبة للذين يرغبون في الابتعاد عن ضجيج المدينة، وتتساءل الساكنة عن الجدوى من النقل الحضري إن لم يفك العزلة بين مدينة أزمور وضواحيها، لا سيما المناطق الساحلية التي يكثر عليها الإقبال خلال فصل الصيف.

__________________________

» غياب الإنارة العمومية لا زال مستمرا في مدينة أزمور بالرغم من أننا نشرنا العديد من التنبيهات حول هذا المشكل، إذ تعيش الزنقة 90 بحي الحمد منذ أسبوعين في ظلام دامس، بسبب تعطل مصابيح الإنارة دون أن تتحرك المصلحة المشرفة أو مسؤولي البلدية.

________________________

» مع حلول موسم الحصاد، فوجئ الفلاحون بزيادة أصحاب آلات الحصاد في ثمن كرائها بشكل مبالغ فيه، خاصة في ظل ارتفاع ثمن الغازوال، مما جعل عملية الحصاد تصبح جد معقدة في ظل الظروف الحالية، وعدم توفر الآلات في الكثير من المناطق، مما يطرح التساؤل: هل المحروقات هي السبب؟

__________________________

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى