مختصرات شمالية

“مختصرات شمالية” لعدد 10 إلى 16 يونيو 2022

مختصرات شمالية

» كلفت الجماعة الترابية لتطوان بمعية السلطة المحلية، العشرات من عمال الإنعاش بإزالة الأعشاب الضارة المتواجدة على طول الطريق الدائرية رقم 16 الممتدة من مدخل مدينة تطوان إلى حي المطار، حيث يعمل هؤلاء العمال تحت أشعة الشمس الحارقة، مما يشكل خطرا على صحتهم بسبب درجة الحرارة المرتفعة، وكذلك لتواجد الحشرات الضارة والأفاعي المختبئة وسط الأعشاب الكبيرة.

ولاحظ العديد من المواطنين، خصوصا مستعملي هذه الطريق، الوضعية المزرية والغير إنسانية التي يشتغل فيها عمال الإنعاش في الوقت الذي كان فيه استعمال جرافة واحدة كافيا لإزالة تلك الأعشاب المتواجدة على أراضي عارية وشاسعة.

__________________________

» يعاني العديد من الشباب الذين يقصدون ملاعب القرب لممارسة رياضة كرة القدم، من وجود أشخاص يطالبونهم بتأدية مبالغ مالية من أجل السماح لهم بالدخول لهذه الملاعب التي أنشأتها الدولة مجانا في وجه الفئة الفقيرة والمعوزة، لكن تسلط بعض الأشخاص ومنهم من يدعي العمل الجمعوي، حال دون أن تكتمل فرحة هؤلاء الشباب الذين كانوا يمارسون هذه الرياضة وسط الشوارع والأزقة.. فهل تتدخل الجهات المعنية لمنع هذه الظاهرة التي استحوذت على جميع المرافق ووصلت إلى المراحيض العمومية، حيث لا تستطيع أن تقضي حاجتك البيولوجية إلا بمبلغ قدره درهم واحد، مما يجعل غالبية المواطنين يلجؤون إلى الحدائق والأسوار لقضاء حاجتهم؟

________________________

» عوض مجموعة من شباب مدينة الفنيدق شمال المغرب، الجماعة الترابية، فبعدما غابت هذه الأخيرة عن استعدادها لموسم الصيف ككل الجماعات، شمر شباب المنطقة على سواعدهم وقاموا بتزيين المدينة بلوحة فنية “لوكوا” تحمل اسم المدينة بطريقة احترافية زادتها جمالية، حيث قاموا بتنصيبها على الطريق وتزيينها بالإنارة والورود استعدادا لموسم الصيف ولاستقبال الزوار بعد جائحة “كورونا” وإغلاق المعبر الحدودي “باب سبتة” الذي كان المساهم الأكبر في إنعاش اقتصاد هذه المدينة.

وقد أثنى العديد من المواطنين على هذه المبادرة الشبابية مستنكرين صمت الجماعة ودورها في مثل هذه الأعمال.

__________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى