جهات

“مختصرات شمالية” لعدد 27 ماي إلى 02 يونيو 2022

مختصرات شمالية

» نظمت الجماعة الترابية لتطوان، هذه الأيام، عدة تظاهرات ثقافية في الوقت الذي يعيش فيه العديد من السكان داخل الأحياء الشعبية الويلات مع الانتشار المخيف للبعوض، والنموذج من حي كويلما الذي لا يعرف سكانه طعم النوم بسبب هجوم جحافل “الناموس” التي صارت تؤرق مضجعهم.

ويناشد العديد من المواطنين الجهات المعنية وعلى رأسها الجماعة الترابية، من أجل التدخل العاجل لمحاربة هذه الظاهرة التي تزداد خلال فصل الصيف.

تتمة المقال بعد الإعلان

__________________________

» أصبح قسم جراحة العيون بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان يعرف إقبالا كبيرا من طرف المرضى، الذين يقصدونه من أجل إجراء الفحوصات أو إجراء عمليات جراحية، بفضل طبيبين يتميزان بحسن المعاملة، مما جعله مقصدا من كل الجماعات، سواء داخل إقليم تطوان أو من خارجه، مما زاد من الضغوطات على هذا القسم في انتظار تدخل وزارة الصحة لتعزيزه بالموارد البشرية واللوجستيكية، للرفع من الخدمات الطبية للمواطنين.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» مع بداية فصل الصيف، تستقبل العديد من مدن الشمال عددا كبيرا من الزوار من داخل المغرب ومن خارجه، ومع هذا الكم الهائل من السياح، يزداد الإقبال على المأكولات الخفيفة التي لا تخضع للمراقبة من طرف مكاتب حفظ الصحة التابعة للجماعات، مما يعزز إمكانية حصول تسممات غذائية، لذلك، يطالب العديد من المواطنين بتدخل السلطات المعنية لمراقبة جودة المأكولات المقدمة للزبائن، ومدى احترام محلاتها للشروط الصحية والنظافة.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى