جهات

“أسرار العاصمة” لعدد 20 إلى 26 ماي 2022

أسرار العاصمة

» انتشرت بشكل ملحوظ مبادرات تأسيس مجموعات “فايسبوكية” للمتقاعدين في بعض المدن الكبرى، وحسب تدوينات منخرطيها ومستوى نقاشاتهم وتحليلاتهم واقتراحاتهم، فإنهم من الأطر عالية التكوين والتمكين من النقاش والإقناع والتأثير وبعد النظر، وهذا يؤكد ما سبق لنا نشره منذ أسابيع من التحضير لتأسيس “حزب المتقاعدين”، وإذا تحقق، فسيكون الحزب الأكبر من حيث عدد المنخرطين المؤكدين، وبالتالي، من المؤثرين في الساحة السياسية.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» أول إدارة مغربية تتفوق بنجاح حتى على مثيلاتها الأوروبية، هي الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، التي رقّت خدماتها بشكل لا يصدق، معتمدة على التواصل مع المواطنين بالوسائل الحديثة ومن مكاتب “البريد بنك” و”بريد المغرب” وغيره، وألغت كل التعقيدات والوثائق والانتظار والتسويفات، فقط بمطبوع وصور والوثيقة الأصلية المرغوب في إنجازها والعودة بعد شهر لسحب رخصة السياقة أو البطاقة الرمادية.

________________________

» بات مقر الولاية مشتلا لتزويد باقي العمالات والأقاليم بأطر كبرى لتعميم تجارب العاصمة في التدبير والتسيير والإدارة والإصلاح والإخلاص في العمل، وقد يلتحق بها في القريب فوج من المقر المذكور، لشغل مناصب سامية.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» ظهرت آلة من نوع أجهزة “سكانير” في شكل عمودي، يكفي الوقوف أمامها لمدة 5 دقائق لا غير وبكامل لباسك، لتشخص وبدقة عالية كل عضو من الجسم ووضعه الصحي، ودواءه إن كان يحتاج إلى دواء أو تدخل جراحي أو مجرد وقاية من شيء معين.. هذه الآلة انتشرت في كل المراكز الصحية باليابان منذ سنة، بينما عندنا آلات العهد البائد وهي دائما في حاجة إلى من يداويها من كثرة أعطابها المتكررة.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى