أصداء من أزمور

“أخبار أزمور” لعدد 13 إلى 19 ماي 2022

أخبار أزمور

» قرر المجلس البلدي لأزمور عقد دوراته واجتماعاته في جلسات مغلقة دون إعطاء أي بيانات أو نتائج عن القرارات المتخذة.. ليظل الرأي العام المحلي والساكنة، لا يعلمون ما يحصل داخل دورات وأشغال المجلس المغلقة، باستثناء خرجات بعض الأعضاء في المواقع الإلكترونية لإعطاء تصريحات حول الاجتماعات، لكن هذه الخرجات غير كافية في غياب ناطق رسمي مسؤول مكلف بالتواصل من قبل المجلس البلدي، لتنوير الرأي العام حول ما يجري ويدور داخل الجلسات.

__________________________

» احتجت ساكنة حي بنكيران بأزمور على تركيب لاقط هوائي بسطح مقهى توجد بطريق سيدي وعدود، حيث أصبحت ساكنة المدينة منقسمة بين من يرفض تركيب أبراج “الريزو” بالقرب من الأحياء، وآخرين يطالبون بزيادة عدد الأبراج بسبب ضعف شبكة الاتصالات الهاتفية وصبيب الأنترنيت.

________________________

» قررت ساكنة حي الخير تأسيس جمعية مدنية للدفاع عن حقوق الساكنة وحتى تكون صوتا للمواطنين في مواجهة المجلس البلدي، خصوصا فيما يتعلق بالاستجابة للمطالب وإصلاح ما يمكن إصلاحه، سواء من حيث الإنارة العمومية أو ملف النظافة، والعديد من الحاجيات التي يتم إهمالها من قبل المسؤولين.

__________________________

» قصر “جيرار” المطل على نهر أم الربيع، كان يملكه أحد المعمرين الفرنسيين في عهد الاستعمار قبل أن يتم تفويته بعقد يمتد لـ 90 سنة، ويتساءل البعض: من يستفيد من هذا القصر، البلدية أم وزارة الأوقاف؟ خاصة في ظل الغموض الذي تعرفه العديد من المباني التي يتم استغلالها عبر الكراء.

________________________

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى