جهات

“أسرار العاصمة” لعدد 06 إلى 12 ماي 2022

أسرار العاصمة

» تحركت لجان مراقبة الجودة والأثمنة خلال شهر رمضان المنصرم بدينامية ملحوظة ولم تتغيب عنها سوى جوقة “الطبالة والغياطة” ليستكمل شرط العلنية.. فهذه اللجان تتحرك بأسطول من السيارات وعند ترجل أعضائها المراقبين، تكون الحومة المستهدفة على علم تام بقدومها، ما يعني “إنذار” المخالفين الغشاشين باتخاذ احتياطاتهم إما بالإقفال أو بسحب المواد المشبوهة ولوحات أثمنتها.. فالمراقبة تكون بعنصر واحد لهدف محدد، وما عدا ذلك فهو استعراض فقط(..).

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» نبهنا غيور على الرباط متتبع لأخبارها من هذا المنبر، بأن تسمية القاعة الرياضية المغطاة باليوسفية كانت على اسم الرباطي الوطني والمناضل المثقف الرياضي، استيل العيساوي رحمه الله ومؤسس نادي الفتح الرباطي سنة 1946، والذي اقترح اسمه هو نقيب الرباطيين الحالي، أما المرحوم محمد العيساوي المسطاسي، فمن موقعي وثيقة المطالبة بالاستقلال عن مدينة مكناس رفقة المرحوم عمر بنشمسي رحم الله الجميع وأسكنهم فسيح جناته.

________________________

» في التصنيف الأخير لمركز تصنيف الجامعات العالمية لهذه السنة، احتلت جامعة محمد الخامس مرتبة بين 601 و800 عالميا من بين 19788 جامعة في العالم، وهي بذلك تتموقع في المرتبة الأولى وطنيا، كما تألقت الجامعات المغربية في صفوف مشرفة، ففي المرتبة 1024 تتربع جامعة القاضي عياض والمرتبة 1068 كانت لجامعة الحسن الثاني، والمرتبة 1090 عادت لجامعة محمد الأول..

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» مع الأسف بدأت الريادة التجارية تنسحب بالتدريج من جل الشوارع الرئيسية لمقاطعة حسان، كشارع محمد الخامس وشارع علال بن عبد الله والشوارع المتفرعة عنهما، بينما هناك ازدهار تجاري في المحلات التجارية ليعقوب المنصور، وهذا يفرض على الغرفة المعنية دراسة الأسباب وتصحيح ما يمكن تصحيحه.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى