جهات

“أسرار العاصمة” لعدد 08 إلى 14 أبريل 2022

أسرار العاصمة

» في ندوة متلفزة من إمارة قطر عن كيفية رصد هلال الأشهر الهجرية، أكد متدخل خبير في الميدان، بأن تجربة المملكة المغربية في هذا الشأن “أفضل دولة عربية إسلامية على الإطلاق لرصد رؤية الهلال”، وأضاف بأن “دراسات في الموضوع أكدت بأنه منذ سنة 2007، لم تسجل المملكة أي خطأ في رؤية الهلال”.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» ثاني خبر يشرف مملكتنا وإدارتنا، هو اقتراب العاصمة من التتويج بلقب “عاصمة الإدارة الإفريقية”، بتفوق فريق في إبداع حلول ورؤية “الخطة الحضرية الجديدة”، استغرقت شهورا من العمل مع خبراء من الأمم المتحدة في قطاع السكنى، ومن الخطة الحضرية الجديدة، وأطر محنكة للوزارة المعنية من المجلس الوطني للإسكان في إفريقيا.

________________________

» يقال – والله أعلم – أن صفقة سرية أبرمت أثناء تشكيل المجالس بتمكين عضو منها من تسهيلات لإنجاز تجهيز أراضي مرشحة للانضمام إلى المجال  الحضري على نفقة المال الذي تتحكم فيه هذه المجالس، مقابل التخلي عن الترشح لأي منصب، بضمانة من الحزب المعني، إلا أن تتبع الرباطيين لما يجري في عاصمتهم وعن قرب، أخاف المعنيين من فضيحة في زمن المحاكمات.. العضو اقترح بالمقابل اقتراحا لفائدة ابنه.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» في سنة الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي والإفريقي، صدر كتاب عن “أعلام ورواد في ذاكرة النضال الوطني وصناعة ثقافة التطوع في مدينة الرباط”، وعددهم 44 من أبناء العاصمة رحل جلهم إلى دار البقاء، منهم سيدتان هما للا رقية الأمرانية رحمها الله والأستاذة لطيفة الفلوس أطال الله عمرها، و4 رؤساء لبلدية الرباط هم: إبراهيم فرج وعبد الكريم الفلوس والهاشمي بناني، وعبد الفتاح سباطة تغمدهم الله برحمته.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى