عين على المجتمع

وزارة الاقتصاد تكذب المواطنين حول غلاء الاسعار

الرباط. الأسبوع

    عكس الواقع، الذي يشهد ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية الأساسية، في مختلف الأسواق بالمدن الكبرى والصغرى، خرجت وزارة الاقتصاد ببلاغ تتحدث فيه عن وجود تراجع في أسعار بعض المواد الأساسية.

وقالت مديرية المنافسة والأسعار التابعة للوزارة، أن عرض المواد الاستهلاكية يفوق حاجيات الطلب، وأنه يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات المستهلكة خلال شهر رمضان.

وأضاف بلاغ المديرية ان أسعار بعض المواد لاتزال تسجل مستويات مرتفعة نسبيا مقارنة مع السنة الماضية نتيجة وقع الأسعار في الأسواق الدولية والحالة الجوية، ومشيرا أن بعض أسعار مواد أخرى سجلت منحنى تراجعيا مثل الدقيق والسميد والأرز وبعض الفواكه والتوابل. الى جانب أسعار الطماطم التي بدأت تتراجع نسبيا على إثر دخول منتوج فصل الربيع.

ويكشف الواقع في الأسواق اليومية عكس ما تتحدث عنه الوزارة الوصية، حيث تشهد أسعار الخضر أثمنة خيالية لم يسبق أن عاشها المواطن المغربي من قبل، بحيث بلغ سعر الفلفل 20 درهما، والجزر 10 دراهم، والبصل 9 دراهم، والطماطم 12 درهم، والباذنجال 15 درهم، بينما ارتفع سعر الدواجن إلى 19 درهم للكيلوغرام مع حلول شهر رمضان.

تعليق واحد

  1. وزير الاقتصاد المؤتمن على معيشة الشعب اراك ربما لا علم لك بالحقيقة و هي ار تفاع الاسعار و التهاب جيوب المواطنين و لا حاجة للمواطنين للكذب. هم اصلا دائما صابرون رغم كثير من المعانات مع كثر من المشاكل و لا يتحدثون الا لما يصل الالم مداه. فانزل الى الاسواق و سترى ضنك المعيشة و غلاء الاسعار…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى