جهات

“أسرار العاصمة” لعدد 04 إلى 10 مارس 2022

أسرار العاصمة

» عودتنا مجالسنا المنتخبة – للأسف – ألا تتكلف إلا بما يهم موظفيها وتبتعد عن واجبها في حل مشاكل ناخبيها.. وها هم طلبة رباطيون في شعبة الطب والصيدلة والهندسة في كليات أوكرانيا يعودون إلى الرباط بناء على طلب من الحكومة خوفا على حياتهم، وهو إجراء محمود يجب أن يكتمل بالاهتمام بمستقبلهم، وهذا دور المنتخبين للدفاع عن هذا المستقبل بالعمل على إلحاقهم مؤقتا في نفس الشعب بمختلف المؤسسات الجامعية، حتى لا تضيع حياتهم الدراسية.

__________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

» لنا طلبة رباطيون في روسيا، التي طبقت عليها عقوبات اقتصادية همّت حتى المعاملات البنكية، مما يحرم هؤلاء الطلبة من التوصل بالتحويلات المالية الشهرية من آبائهم وأوليائهم للعيش ولأداء مصاريف الدراسة، والمنتخبون مطالبون بالتدخل لدى وزارة الخارجية لقبول تأمين هذه التحويلات، بإيداعها عندها لتتكلف سفارتنا بالعاصمة موسكو بتسلم مقابلها بالعملة الروسية ومن تم تحويلها للطلبة المغاربة.

________________________

» مع الأسف، لم يقترح المكتب الصحي الجماعي على المجلس الجماعي، الانتباه إلى المخلفات الصامتة للوباء وتأثيرها على صحة الرباطيين، وبلغنا انتشار مرض هادئ اسمه “الغدة الدرقية”، وليست له علامات ولا يمكن اكتشافه بالعين المجردة أو بالتشخيص الطبي اليدوي، وربما تصدر منه في مراحله الخطيرة بعد سنة من تغلغله على مستوى “اللوزتين”، علامات لا يتم تأكيدها إلا بالتحاليل الطبية، لذلك، نوصي بالحذر من هذا الداء الذي له دواء وعلاج كلما اكتشف في الوقت المناسب.

تتمة المقال بعد الإعلان

________________________

» كما أخبرنا بذلك في حينه، رغم معارضة بعض المدن، فقد تأكد احتضان الرباط عاصمة الثقافة، لفعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب ابتداء من 5 يونيو المقبل.. معرض عالمي للثقافة العالمية لن يقتصر على المؤلفات المكتوبة، وإنما سيتميز بحضور عالمي لنوابغ التأليف والكتابة من كل القارات.

________________________

تتمة المقال بعد الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى