عين على المجتمع

التربية الوطنية تعلن ان التعليم سيكون حضوريا لجميع المستويات

الرباط. الأسبوع

    أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، أن الدراسة الفعلية ستنطلق بداية من شهر أكتوبر، بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني، وذلك وفق نمط التعليم الحضوري بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات، مع إتاحة إمكانية الاستفادة من التعليم عن بعد بالنسبة للتلاميذ الذين ترغب أسرهم في ذلك.

تتمة المقال بعد الإعلان

وحسب الوزارة فإن القرار جاء بعد السير الإيجابي للحملة الوطنية للتلقيح بشكل عام، وعملية تلقيح التلاميذ من الفئة العمرية 12-17 سنة، والشباب من الفئة العمرية 18 سنة فما فوق، فضلا عن تحسن الوضعية الوبائية في الأسابيع الأخيرة.

وأكدت الوزارة انه لضمان دخول دراسي آمن لجميع التلاميذ والأطر التربوية والإدارية، فقد عملت بتنسيق مع وزارة الصحة على تحيين البرتوكول الصحي الذي سيتم اعتماده بجميع المؤسسات التعليمية، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها للوقاية من وباء “كورونا”، وارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية.

تتمة المقال بعد الإعلان

ودعت الوزارة الوصية التلاميذ والأسر لمواصلة الانخراط في عملية التلقيح التي تظل مستمرة الى ما بعد انطلاق الدراسة، في جميع مراكز التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى