عين على خبر

تصريحات رئيس الحكومة تثير التساؤل حول إمكانية إغلاق المدارس العمومية خلال شهر رمضان

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    أثارت الخرجة الإعلامية لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حول إغلاق مجموعة من الدول الأوروبية، الحدود والمدارس بسبب انتشار السلالة الجديدة لفيروس “كورونا”، مجموعة من التساؤلات حول إمكانيات إغلاق المدارس العمومية في المغرب أيضا.

وجاء في كلمة الأمين العام لحزب “المصباح” أنه رغم الوضع الوبائي المقلق، فإن المغرب قرر فرض حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان الكريم، رغم أنه قرار له عدة تبعات اقتصادية، موضحا أن قرار فرض حظر التنقل الليلي قرار مؤلم وصعب، لكن ليس هناك أي بديل، لأن الوضع الوبائي بالمغرب عرف تطورا كبيرا خلال الأسابيع الماضية.

وواصل رئيس الحكومة حديثه، عن دوافع الإغلاق الليلي في رمضان، خلال الكلمة التي ألقاها في اجتماع الدورة العادية للجنة المركزية للحزب، مبرزا أن عدد الوفيات بدأ يرتفع وهذا مؤشر مقلق، لذا يجب على الجميع الالتزام بالتدابير الصحية التي أعلنت عنها الدولة، لتجنب الأسوء، مشيرا إلى أنه هناك توقعات سلبية لتطور الحالة الوبائية في المستقبل، لذا يجب  على الجميع أخذ الحيطة والحذر.

وجدير بالذكر أن المغرب قرر في وقت سابق، فرض حضر التنقل الليلي، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباحا خلال شهر رمضان المبارك، للحد من انتشار السلالة الجديدة لفيروس “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى