عين على خبر

ميارة يستحضر الدبلوماسية البرلمانية في العلاقات المغربية الفرنسية

الرباط – الأسبوع

    أكد النعم ميارة على أهمية العمل لتطوير مستوى العلاقات المغربية الفرنسية والدينامية المتجددة التي تعرفها خدمة المصالح المشتركة، معبرا عن استعداد مجلس المستشارين بتركيبته المتنوعة للقيام بكل المبادرات البرلمانية الكفيلة بتعزيز التوجهات الواعدة لهذه العلاقات، لا سيما من خلال تكثيف تبادل الزيارات والتنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشدد ميارة خلال استقباله للنائب كريستيان كامبون رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي، على أهمية عقد النسخة المقبلة للمنتدى البرلماني المغربي الفرنسي كإطار للحوار متعدد الأبعاد، لمواصلة العمل البرلماني المشترك، خدمة لعلاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

تتمة المقال تحت الإعلان

وأجرى ميارة مع المسؤول البرلماني الفرنسي مباحثات تناولت على الخصوص السبل والإمكانيات المتاحة لتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء جدد الطرفان تأكيدهما على استثنائية العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مسجلين ضرورة تكثيف العمل المشترك في جميع المسارات التي من شأنها الارتقاء بهذه العلاقات ثنائيا وفي إطار التعاون الدولي.

وحضر هذا الاجتماع محمد زيدوح رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بمجلس المستشارين، و الأسد الزروالي الأمين العام لمجلس المستشارين.

تتمة المقال تحت الإعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى