الأسبوع الرياضي

رياضة | لقجع يتكفل براتب الزاكي مدربا لمنتخب النيجر

الأسبوع. زوجال قاسم

    جر تعاقد الحارس السابق للمنتخب المغربي بادو الزاكي مع منتخب النيجر لكرة القدم، انتقادات على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، بعد تكفل الأخير براتب الإطار الوطني وهو يشتغل مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم مدربا لمنتخبها الأول.

في هذا الإطار، أوردت تقارير إعلامية تكفل فوزي لقجع براتب بادو الزاكي مع المنتخب النيجيري، الأمر الذي يؤكده بيان رئاسة الاتحاد النيجيري لكرة القدم بعد إعلانه التعاقد مع الإطار الوطني، شاكرا الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في شخصية فوزي لقجع، بعد تسهيل مأمورية إبرام هذا العقد.

تتمة المقال بعد الإعلان

يشار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تربطها شراكات مع مجموعة من الاتحادات الإفريقية للكرة، لكن في مجال تطوير البنية التحتية، واحتضان الملاعب المغربية لمنتخبات لا تملك ملاعب مؤهلة لاحتضان مباريات في المنافسات الإفريقية، وليس أن يتكفل لقجع براتب مدرب منتخب منافس للمغرب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، مما يؤثر على سمعة الكرة المغربية، والإنجازات التي حققتها.

من جانب آخر، تشهد مجموعة من النوادي المغربية أزمة التعاقد نتيجة الديون المتراكمة عليها، وغياب السيولة المالية لفك مشكلة المنع من التعاقد، خلال الميركاتو الشتوي، بينما يتم التكفل برواتب منتخبات إفريقية منافسة للمنتخب المغربي في مختلف المنافسات القارية.

جدير بالذكر، أن بادو الزاكي كمدرب لمنتخب النيجر سينافس المغرب ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، إذ يقع المغرب في المجموعة نفسها، إلى جانب زامبيا وتنزانيا والكونغو ضمن المجموعة الخامسة التي تضم 5 فرق، بعد انسحاب إريتريا.

تتمة المقال بعد الإعلان

‫19 تعليقات

  1. تحية خالصة للرجل العظيم السيد فوجي لقجع على التفاني في وجود الحلول لكل المشكلات التي تعترض الرياضة الاف-يقية

    1. العجب العجاب نفس الشخص الذي يقول يستحيل الزيادة في أجور الأساتذة يقوم بالتكفل براتب مدرب منتخب منافس انه الضحك على الذقون حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. مالو خاسر شي حاجة من جيبو كيعطيهم من عرق الجبين ديالو زعما فلوس الشعب دافعي الضرائب إنتفو من الموطن وبعثرهم كون كان عرقان فيهم ما كان ليفرط فيهم بهذا الاستهتار بلى حسيب ولا رقيب كان الأولى أن ترصد هذه الأموال المهدرة على الميدان الرياضي فالستشفيات والمدارس العمومية كي تكون في مستوى إستقبال المواطن

      1. ههههههههههههههه
        البوسبيري السنغولي البرتوشي العكاكزي الطاكوسي السواعدي فلوسو تتفرق من هنا وهناك لمدرب فريق بلد اخر ولاسعد الشرعي وانور مالك وجو شو ووو…الخ والعياشي مجوع مفقر مكحط مزلوط وكأنو لاجئ وفي الاخير يقولك هذا خبر من الكراغلة 🇮🇱🍾🇲🇦🍌🇨🇵😅

        1. واش ختك رجعت من دبي ولا مرتك مزال شادة الطابور على؟؟؟؟؟واش صفتي بنتك لفيلاج اللفت.المهم هو النيف

    1. اولا اذا كان هذا الخبر صحيحا …
      ميزانية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا علاقة لها بميزانية الحكومة او الشعب ….لان الجامعة لها مداخيلها ومستشهريها ويكفي ان تعرف ان نصف نهاءي كاس العالم ادر على الجامعة 25 مليار ….
      وهذا الفعل تفعله فرنسا مع اطرها الوطنية واستفاذ المغرب من ذلك قبل ذلك …
      وهذه من الدبلوماسية الرياضية …وفي اطار رابح رابح مع الدول الافريقية …

      1. كلام معقول و مقبول….هناك من لا يفهم في السياسة الرياضية.
        هذا الرجل ( فوزي) يستحق كل التشجيع و التقدير و الإحترام.

  3. لقجع اصبح من اصنام المغرب….. فاشل إلا في الرياضة…لانه اخذ نقود المغاربة واستتمرها فى الرياضة ..رغم الفقر المدقغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى