ثقافة و منوعات

ثقافة | المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي يستضيف إيطاليا ضيف شرف

    تحتضن مدينة زاكورة خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 24 نونبر المقبل، فعاليات الدورة 11 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي، وذلك بحضور السينما الإيطالية كضيف شرف.

وستعرف هذه الدورة مشاركة عدد من الأفلام الوثائقية من كل من المغرب، كوبا، إيطاليا، الجزائر، مصر، بلجيكا، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا، في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة السينمائية، والتي ستتبارى حول عدد من الجوائز القيمة أرفعها الجائزة الكبرى، حسب بلاغ للجهات المنظمة.

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس المهرجان، هشام باحفيظ، أن هذه التظاهرة تسعى للمساهمة في توسيع المعرفة الثقافية والفنية بالمدينة وتعزيز موقعها باعتبارها مركزا ثقافيا وفنيا في المنطقة، مضيفا: “إن اختيار إيطاليا ضيف شرف الدورة، يأتي بالنظر للغنى والمكانة المتميزة التي تحظى بها السينما الإيطالية على الصعيد الدولي وفي منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط”.

تتمة المقال تحت الإعلان

وإلى جانب المسابقة الرسمية، يضم برنامج المهرجان ورشات في التشخيص والسيناريو والارتجال بمجموعة من المؤسسات التعليمية يؤطرها مختصون في مجال السينما، وندوات فكرية موضوعاتية موازية، وعروض أفلام بانوراما بقافلة سينما الرحل في الهواء الطلق، وفقرات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى