اقتصاد

المكتب الشريف للفوسفاط يستحوذ على أسهم أهم شركة إسبانية

الرباط. الأسبوع

    كشف المكتب الشريف للفوسفاط، الرائد العالمي في سوق المنتجات الفوسفاطية، عن استكمال استحواذه على مساهمة قدرها 50 في المائة من رأسمال GlobalFeed S.L المنتج الرئيسي للأسمدة في إسبانيا.

وأوضح المكتب في بلاغ مشترك، أن هذه الشركة تشتغل في إنتاج وتوزيع المنتجات الفوسفاطية المخصصة للتغذية الحيوانية، وتعرض مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك الحلول المبتكرة وعالية القيمة المضافة، والمخصصة لمختلف الأنواع الحيوانية.

تتمة المقال بعد الإعلان

وأكدت هدى السبتي، رئيسة قسم التغذية الحيوانية بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، أن الهدف من هذه العملية هو تعزيز تموقع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط في قطاع المنتجات المخصصة للتغذية الحيوانية، وتوسيع حضوره الجغرافي، كما يهدف إلى الاستجابة بشكل مستدام للطلب وخدمة الزبناء على نحو أفضل، بفضل عرض متنوع من المنتجات المشخصة والمبتكرة، وزيادة القدرة الإنتاجية لـ Global Feed لبلوغ 400 ألف طن بحلول عام 2027.

ويساهم المكتب الشريف للفوسفاط في إطعام سكان العالم المتزايدين من خلال توفير العناصر الأساسية للصناعة الفلاحية، وبفضل قرن من الخبرة ورقم معاملات قدره 11.3 مليار دولار في سنة 2022، تعد مجموعته الشركة الرائدة عالميا في المنتجات الفوسفاطية، الموجهة لسوق تغذية النباتات والحيوانات.

كما يعرض المكتب مجموعة واسعة من الأسمدة الفوسفاطية والمتخصصة في تحسين جودة التربة وزيادة المردودية الفلاحية وإطعام الحيوانات والمساهمة في تغذية العالم على نحو مستدام وبأسعار معقولة، ويتعاون مع أزيد من 350 زبونا عبر العالم، كما أن للمكتب قناعة راسخة بأن الريادة والمردودية هما بالضرورة مرادفان للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

تتمة المقال بعد الإعلان

بدورها، Fertinagro، الشركة الإسبانية المتخصصة في تسويق الحلول المبتكرة لتغذية النباتات، تعتبر فاعلا رئيسيا في تطوير المنتجات ذات الصلة، وكذا من حيث التطبيقات التكنولوجية الحيوية وبراءات الاختراع المسجلة، ويبلغ عدد مصانعها ومراكزها اللوجستيكية 28 مركزا في إسبانيا وفرنسا، تصل قدرتها الإنتاجية إلى مليوني طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى