عين على الرياضة

رياضة | من يكون مدرب المنتخب الأولمبي الجديد

الأسبوع. زوجال بلقاسم

    بعدما فسخت تعاقدها مع الإطار الوطني حسين عموتة، اتجهت بوصلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هذه المرة إلى ابن العيون الشرقية عصام الشرعي، لخلافة المدرب عموتة في تدريب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة.

تنحدر أصول عصام الشرعي المزداد ببلجيكا سنة 1982 من العيون الشرقية، ولعب في بداية مشواره الرياضي لمجموعة من الأندية البلجيكية، قبل أن يلج عالم التدريب، حيث بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب في خط الهجوم رفقة نادي بيرشيم سبور، وانتقل بعد ذلك إلى لييرس وفيبوردرين جيل، ثم مالين وسان تروند وتيرلمون قبل أن ينهي مسيرته رفقة أس في جيل.

بدأ ابن العيون الشرقية مساره التدريبي مع نادي بيرشوت كمساعد مدرب، وبعد ذلك انتقل ليشغل المنصب ذاته، رفقة نادي سان تروند منذ سنة 2018، قبل أن تمنحه الجامعة شرف تدريب المنتخب الأولمبي، بتوصية من المدير التقني للجامعة الملكية، البلجيكي كريس فان بويفيلد، قصد قيادة المنتخب الأولمبي في الاستحقاقات المقبلة.

تتمة المقال بعد الإعلان

وجدير بالذكر، أن المنتخب الأولمبي مقبل في العام المقبل على خوض نهائيات كأس أفريقيا للمحليين بالجزائر، كما سيخوض نهائيات كأس إفريقيا في يونيو المقبل بالمغرب، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

close

النشرة الإخبارية

اشترك الآن للتوصل كل مساء بأهم مقالات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى