ثقافة و منوعات

ثقافة | “المدينة المزهرة”.. تظاهرة لحوار الثقافات في فاس

    تستعد مؤسسة “دوتشي” بتعاون مع CIDI لإطلاق سلسلة من الأنشطة الثقافية رفيعة المستوى، منها ندوات ومعارض وحفلات موسيقية، لفتح المجال أمام الجمهور من أجل خلق مساحات توفر مراعاة الثقافة وعلم الجمال، وذلك في الفترة الممتدة من 25 إلى 27 يونيو الحالي.

وقررت المؤسسة تنظيم مشروع “المدينة المزهرة” la medina florissante، وهي مبادرة أنشئت سنة 2014، تهدف إلى إبراز دور المؤسسة في تعزيز الحوار بين الثقافات من خلال مبادرات فنية تعزز الحوار واللقاء بين الواقع الأوروبي والواقع العربي، في إطار إحدى المدن الإمبراطورية المغربية التي تحافظ على أعرق وأرقى ثقافات العالم العربي.

ويأتي هذا الحدث في سياق الأنشطة العديدة التي تنظمها “دوتشي” في المغرب، وخاصة في مدينة فاس، حيث يهدف إلى إقامة جسر دائم للحوار بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط، حسب بلاغ للمؤسسة المنظمة.

تتمة المقال تحت الإعلان

وعن اختيار المغرب البلد الذي يحافظ على أقدم وأروع الثقافات في العالم العربي، وفاس بالخصوص، قالت المؤسسة في بلاغها، “إنه لم يكن نتيجة الصدفة، لأن المغرب يمثل محورا مهما جدا لأوروبا في سياق اللقاءات بين حضارات البحر الأبيض المتوسط، إلا أن مدينة فاس التي أعلنتها اليونسكو موقعا للتراث العالمي سنة 1981، ستسمح للمسافر الشغوف بفهم ثراء وسحر الفن والثقافة الأصيلين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى